إعلان

مصطفى بكري: "الشعب المصري برغم الحالة اللي هو فيها هيفضل أصيل"

08:29 م الخميس 14 يوليو 2022
مصطفى بكري: "الشعب المصري برغم الحالة اللي هو فيها هيفضل أصيل"

كتب – معتز عباس:

قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه لا أحد ينكر أن الشعب المصري يعاني من ارتفاع الأسعار، بسبب تداعيات الأزمة العالمية التي أدت إلى رفع سعر السلع المختلفة.

وأضاف "بكري"، خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، قائلًا: "الناس أصبحوا يتساءلون لماذا هذه الزيادات في الأسعار لهم حق لا أحد يستطيع أن يقول للناس اصمتوا ولا تتكلموا، لأنهم يعانون ويدركون حجم الأزمة وابعادها، بل يحملون الحكومة مسؤولية ما نحن فيه".


وأشار إلى أن الدولة تتحمل الجزء الأكبر من تداعيات الأزمة العالمية، وتحاول تفادي حدوث أزمة في رغيف الخبز، خاصة وأن المصريين يأكلون 100 مليار رغيف "عيش" في السنة.

وأكد على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق والأسعار، وتطبيق المزيد من الدعم للطبقات الفقيرة والمتوسطة.

وأردف مصطفى بكري، أن، تكلفة الرغيف قبل الأزمة كانت 60 قرشا ويباع بخمسة قروش، أما الآن فتكلفة الرغيف وصلت 80 قرشا وما زال بنفس السعر، بتكلفة 20 مليار إضافية على الدعم الموجود حاليًا.

وتابع: "مين يضمن للناس أن بتاع السيرفيس مش هيشتغل بمزاجة زي ما بنشوف، ما هي إجراءات الدولة لحماية الناس؟.. لازم يبقى في حلول عملية مش كلام نسمع في التلفزيون"، مضيفًا: "لازم ننزل للناس وبتوع السيرفيس ولازم تدوا مبالغ ودعم لعربيات النقل الجماعي عشان السولار واسعاره.. مش لازم تزودوا على الناس في الأسعار أكتر من اللي هي عايشة فيه وتعبانه فيه".

وتساءل: "هل الشعب المصري مستوعب اللي بيحصل؟!.. هل الناس ممكن تدرك ان البلد داخلة في تحديات ضخمة؟.. هو بصراحة الناس ملهاش دعوة بالتفاصيل، وبقول للحكومة الشعب المصري برغم الحالة اللي هو فيها هو شعب أصيل ومش هيفرط في بلده والكلام ده موجه للجماعة اياهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان