إعلان

محمد عبد العزيز: الأجواء قبل 30 يونيو كانت ستؤدي لحرب أهلية والمصريين سبب نجاح الثورة

08:19 م الإثنين 27 يونيو 2022
محمد عبد العزيز: الأجواء قبل 30 يونيو كانت ستؤدي لحرب أهلية والمصريين سبب نجاح الثورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:


هنأ النائب محمد عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، وأحد مؤسسي حملة تمرد، وعضو لجنة العفو الرئاسي، المصريين بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أن الإعلام المصري كان له دور في مواجهة الجماعة الإرهابية التي كانت تحكم مصر قبل 30 يونيو.

وأضاف "عبدالعزيز" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، أنه يشعر بالفخر لما وصلت إليه الدولة المصرية عندما نتذكر السنة الصعبة غير المسبوقة التي مرت بها مصر تحت حكم الجماعة الإرهابية، قائلًا: "كنا في مسار كان سيؤدي بالبلاد لحرب أهلية والجو العام كان مشحون قبل ثورة 30 يونيو".

وتابع: "الشهيد الحسيني أبوضيف وثق جرائم الإخوان بكاميرته وكافة أطياف الدولة المصرية عانت أمام إرهاب الإخوان سواء القضاء أو الأجهزة الأمنية وكل مؤسسات الدولة من كل الوزارات".

وأردف: "ثورة 30 يونيو خرج فيها الشعب المصري لشعوره بالخطر على دولته، ومصر أقدم الدول في التاريخ وعلمنا العالم معنى الدولة"، موضحًا: "لم ينجح أحد في تهديد مصر وجميع من حاولوا الإيقاع بين مؤسسات الدولة انتهى بهم الحال إلى مزبلة التاريخ".

وأشار، إلى أن ثورة 30 يونيو كان بها تنوع جغرافي وأسر بالكامل ومختلف الطبقات وكافة الفئات وسيدات ورجال، وكان مشهد يعبر عن مصر بمختلف طوائفها، مؤكدًا: "الشعب المصري أقوى من أي حد يهزمه وانتصرت إرادة المصريين، وتمرد كانت إصبع يشير إلى الطريق والشعب المصري هو من أنجح ثورة 30 يونيو".

وأوضح عضو مجلس النواب، وأحد مؤسسي حملة تمرد، وعضو لجنة العفو الرئاسي،كل الدول العربية الآن ترى أن رؤية مصر المتعلقة بالأمن القومي العربي هي الرؤية الوحيدة الصحيحة، الجميع اتخذ من الرؤية المصرية الحل لمشكلات المنطقة والعالم أصبح يرى مصر رمانة الميزان في استقرار المنطقة ولا يمكن تحقيقه إلا بوجود مصر طرفًا فيها.


فيديو قد يعجبك: