إعلان

محامية حقوقية توضح العقوبات المتوقعة لقاتل نيرة طالبة المنصورة

11:09 م السبت 25 يونيو 2022
محامية حقوقية توضح العقوبات المتوقعة لقاتل نيرة طالبة المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت نهاد أبو القمصان، المحامية الحقوقية، إن إحالة قاتل الطالبة نيرة أشرف للمحاكمة الجنائية بهذه السرعة يأتي في ظل توافر الأدلة الدامغة ضد المتهم، حيث تنظر المحكمة غدًا الأحد أولى جلسات القضية بعد أقل من أسبوع من ارتكاب الجريمة.

وأضاف أبو القمضان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء السبت، إن الواقعة كانت على رؤوس الأشهاد ويدعمها مقاطع فيديو مصورة للجريمة وبالتالي لم تحتاج لبحث جنائي وجمع للأدلة، متابعة: "في تقديري هذه أسرع قضية أحيلت في تاريخ القضاء المصري".

وعن اعترافات المتهم، قالت أبو القمصان: "اعترافاته تؤكد أن العلاقة التي أرادها القاتل هي علاقة تملك، حيث يرى المتهم لأنه لا يمكن لشيء أن يقف أمامه رغم رفض الفتاة له بسبب إحساسها برغبته في التملك".

وتابعت المحامية الحقوقية: "العقوبات المتوقعة على القاتل في ظل حالة سبق الإصرار والترصد واضحة وتخطيط للجريمة، وأعتقد أن المحكمة ستتجه لتوقيع أقصى عقوبة وهي الإعدام، وحتى لو استخدمت أقصى درجات الرأفة باعتباره شاب صغير لن تقل العقوبة عن المؤبد، والأمر متروك للمحكمة لكن وفقاً للتحقيقات فيه جريمة سبق إصرار وترصد".

وعلقت أبو القمصان على انتشار صور ممنتجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي للراحلة نيرة أشرف وهي ترتدي الحجاب، قائلة: "مشهد يعكس الوصاية على جثة الفتاة، ومهين ومخالف للشرع، وهيمنة سلفية على أهالي الضحية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان