إعلان

"هروب من المسؤولية".. نهاد أبو القمصان تنتقد جامعة المنصورة بعد حذف بيان واقعة الطالبة "نيرة"

07:50 م الثلاثاء 21 يونيو 2022
"هروب من المسؤولية".. نهاد أبو القمصان تنتقد جامعة المنصورة بعد حذف بيان واقعة الطالبة "نيرة"

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت المحامية نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، على عدم تدخل المواطنين فى منع الجريمة، واهتمام البعض بالتصوير فقط، قائلة: "القدرة على منع الجريمة يحدث في جزء من الثانية، حيث أن الطعن بالسكينة أو بالسلاح تأخذ جزء قليل من الوقت، فالمواطن لا يستطيع إنقاذ ضحية من مجرم كان مع المجرم سلاح".

وأضافت "نهاد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء: "اللي يشوف الجريمة فيتفاعل معاها ويتخص دا طبيعي لكن إن الشخص يفكر يفضل يصور الواقعة"، موضحة أن أحد المصورين العالمين بعدما قام بالتقاط صورة لأحد الأطفال في أحد المجاعات وتوفي الولد قام بالانتحار لأنه شعر وكأنه أنه مهتم بالتصوير أكثر من اهتمامه بالطفل.

وتابعت، أن جامعة المنصورة من المفترض أن يكون بداخلها وحدة لمواجهة العنف ضد المرأة، قائلة: "دول المفترض يتحقق معاهم ويتقيم شغلهم لأنه وفقًا لتصريحات الأب فأن البنت تتعرض لمشكلات وقامت بعمل محاضر ولم تكن قادرة على الذهاب للجامعة وتذهب فقط في الامتحانات".

وأردفت، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أنها غاضبة من بيان جامعة المنصورة وحذفه بعد ذلك، قائلة: "يعكس طريقة تفكير خطر على المجتمع ومؤسسات التعليم العالي، وما قامت به الجامعة هروب من المسؤولية، وما حدث ينطبق عليه :" والله مانا دى اختى منى" فالجامعة تقول الحادثة خرجت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان