إعلان

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة غدًا الأحد.. والقاهرة تسجل 35 درجة مئوية

07:18 م السبت 11 يونيو 2022
الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة غدًا الأحد.. والقاهرة تسجل 35 درجة مئوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة المقاسة في أي دولة في العالم تتم وفق المقاييس التي تحددها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، حيث يكون هناك ترمومتر يتم وضعه في مواصفات محددة عالمية ودرجة الحرارة تكون درجة حرارة الهواء في الظل.

وأضاف "شاهين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن درجة الحرارة المعلنة هي واقعية وحقيقة ولكنها المقاسة في الظل والتي وصلت إلى 43 درجة مئوية في القاهرة اليوم السبت، موضحًا أن درجة الحرارة في القاهرة في الساعة السادسة مساءا بلغت 42 درجة مئوية.

وتابع، أنه يتوقع في نهاية اليوم أن تتغير الكتلة الهوائية، حيث أن فصل الربيع معروف عنه تأثرنا ببعض المنخفضات التي تكون منخفضات صحراوية حرارية وفي ظل زيادة فترت سطوع الشمس وزيادة عدد ساعات النهار يكون هناك ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة وترتفع بشكل سريع.

وأردف، أن ذروة الموجة الحارة اليوم السبت، والمناطق الغربية للبلاد مثل السلوم ومطروح والإسكندرية بدأت تتأثر بكتلة قادمة من جنوب أوروبا مما يتسبب في انخفاضات في درجات الحرارة في الإسكندرية ومرسى ومطروح لتصل درجة الحرارة حاليا 29 درجة مئوية في المدن الساحلية الشمالية نتيجة الرياح الشمالية الغربية القادمة من جنوب أوروبا.

وأوضح، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن السلوم ومطروح قد تشهد سقوط أمطار، متوقعا انخفاض درجة الحرارة غدًا 8 درجات وتصل إلى 35 درجة مئوية على القاهرة، مناشدًا المواطنين: "متحكموش على الطقس من درجة الحرارة بتابلوه العربية".

فيديو قد يعجبك: