إعلان

أسامة ربيع: قناة السويس تحقق أعلى إيراد شهري بـ 657 مليون دولار بعد عبور 1916 سفينة

09:27 م الأربعاء 01 يونيو 2022
أسامة ربيع: قناة السويس تحقق أعلى إيراد شهري بـ 657 مليون دولار بعد عبور 1916 سفينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن تجربة استزراع 7 ملايين زريعة جمبري شرق القناة، ليست فكرة جديدة بل اقترحها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2016.

وأوضح "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن مشروع الاستزراع يستهدف إنتاج 350 طن من الجمبري وأسماك البوري والدنيس وبعض الأنواع الأخرى كمرحلة أولية، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية ستستهدف إنتاج 1500 طن من سمك الدنيس لتوجيهه إلى المحافظات الأخرى.

وأكد أن إنتاج المزارع خاص بالاستهلاك المحلي فقط، واختيار أنواع الأسماك مرتبطة بالإنتاج الداخلي.

وكشف عن تحقيق قناة السويس أعلى إيراد شهري في مايو، بعدما عبرت 1916 سفينة بإجمالي حمولة صافية 114 مليون طن مقارنة بـ106 ملايين طن في مايو العام الماضي.

وأضاف أن العائد بالدولار وصل إلى 657 مليون دولار بزيادة 23% عن العام الماضي، مردفًا "الآثار الإيجابية لحرب أوكرانيا على قناة السويس أكثر من السلبية، كون إمداد الغاز البترول القادم إلى أوروبا يأتي من الخليج عبر قناة السويس".

وحول مشروع القطاع الجنوبي بقناة السويس، أشار إلى أن التطويرات والتوسعة ستسمح للسفن العملاقة بالعبور في القناة، وستحسن حركة الملاحة في بنسبة 28%، معلنًا عن الانتهاء من التوسعة خلال يونيو العام المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان