إعلان

"ملزمًا وليس خياريًا".. إسكان النواب: التمويل العقاري أصبح رافدًا مهمًا

11:23 م السبت 07 مايو 2022
"ملزمًا وليس خياريًا".. إسكان النواب: التمويل العقاري أصبح رافدًا مهمًا

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن لقاء غرفة التطوير العقاري مع مجلس الوزراء قبيل عيد الفطر المبارك، كان مهمًا وشهد التشاور المكثف حول المتغيرات العالمية بعد حرب روسيا وأوكرانيا وما أثرت به على القطاع هي أسباب خارجة عن إرادة اللاعبين في القطاع العقاري".

وأضاف "شكري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن هناك مجموعة من الطلبات سبقت لمجلس الوزراء أهمهما وجود مهلة مدتها ثلاثة أشهر لالتقاط الأنفاس دون احتساب أي فوائد عن هذه المدة بغية تنظيم الخطوات والحصول على وقت مناسب لقراء المشهد وهناك رسائل إيجابية من قبل مجلس الوزراء ووزير الإسكان بهذا الشأن".

وتابع، أن الأمر أو المطلب الثاني هي الخطوة الخاصة بكبح أسعار وجماح الأسمنت وبالفعل تم الاجتماع مع رواد قطاع الأسمنت وتمت الأستجابة لاجتماع الوزراء وتراجعت الأسعار عقب ذلك وحدث توازن في السوق وحدث نفس الأمر في قطاع الحديد"، مشيدًا بحوارات مجلس الوزراء مع المطورين والمصنعين وأنها أفضت لأثار إيجابية خلال الأيام الماضية".

وشدد "شكري" على أهمية التمويل العقاري في الفترة القادمة، قائلاً: "إذا كنا نتحدث عن أهمية التمويل العقاري خلال الفترة الماضية فبات الآن من الضروريات وانتقل من مرحلة الأهمية لمرحلة الإلزام وأصبح الأمر ملزمًا وليس خياريًا ولن يتحقق ذلك إلا بتمويل عقاري سهل وحقيقي وميسر جدًا".

وأوضح، أن المطلب الثاني هو تمويل المطورين العقاريين بطرق أسهل بخلاف طريقة شيكات العملاء حيث كانت تعتمد الشركات على شيكات العملاء لتلقي قروض بنكية عليها لكن وفقاً للشروط الجديدة التي أعدتها الدولة وهو البناء في البداية قبل شيكات العملاء، وبالتالي لابد من توفير طرق تمويلية سهلة في هذا الصدد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان