إعلان

الشعبة العامة للذهب: 3 عوامل وراء تحرك أسعار الذهب

11:07 م السبت 07 مايو 2022
الشعبة العامة للذهب: 3 عوامل وراء تحرك أسعار الذهب

كتب- محمد أبوالمجد:

قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بإتحاد عام الغرف التجارية، إن البيان الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يروج أن أسعار الذهب الموجودة في الأسواق غير حقيقي وأنه يجب أن يتم التوقف عن حكة البيع والشراء حتى تظهر الصورة لكن في حقيقة الأمر أن هذا البيان المتداول عاري تمامًا من الصحة.

وأضاف "ميلاد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن الخبر الخاص بوقف حركة البيع والشراء أثر بطريقة سلبية، قائلًا: "المحال التجارية مستمرة في البيع والشراء رغم ارتفاع الأسعار الذي يعود لظروف عالمية".

وتابع، أن هناك ثلاثة عوامل حاليًا تؤثر في حركة أسعار الذهب في الأسواق أولها سعر الذهب في البورصات العالمية وثانيًا سعر الصرف الخاص بالدولار في السوق المحلي، وثالثًا الأسباب قوى الطلب والعرض الخاصة بالذهب الصكوك في السوق المصري".

وأردف، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات باتحاد عام الغرف التجارية، أنه في الفترة التي تلت عملية التعويم الثاني في مارس المنقضي شهدت حركة بيعية كبيرة وغير عادية جراء رغبة الناس في الشراء في شهادات الاستثمار الخاصة بالبنك الأهلي وبنك مصر، قائلاً: "الناس شافت أنها كسبت كويس في الذهب وعاوزة تحطها في شهادات".

وأوضح، أن الفترة الحالية تحول فيها حركة البيع في الأسواق إلى العكس وهو إرتفاع كبير في الطلب على الذهب كونه مخزون القيمة الحقيقي تحوطًا من إجراءات مستقبلية أو متغيرات قد تحدث سواء إنخفاض قيمة الجنيه مرة أخرى وهو سلوك عالمي لانه أزمة عالمية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان