إعلان

القابضة للصوامع: الفلاح يحصل على 20 كيلو ردة خشنة حال توريد كمية كبيرة من القمح

09:44 م الثلاثاء 31 مايو 2022
القابضة للصوامع: الفلاح يحصل على 20 كيلو ردة خشنة حال توريد كمية كبيرة من القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالقابضة للصوامع، إنه ما تم توريده من القمح حتى الآن تجاوز 3 ملايين و350 ألف طن قمح.

وأوضح "توفيق"، خلال مداخلة هاتفية برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن وزير التموين وجه بمنح كل الفلاحين الذين ورودا القمح حافزًا إضافيًا، والمزارع الذي يورد 12 أردب قمح يحصل على 10 كيلو ردة خشنة بسعر 3.8 جنيه للكيلو، في حين سعره في السوق الحر 4.5 جنيه.

وأكد أن من يورد أكثر من الكمية المحددة للفدان بـ 12 أردبًا يحصل على 20 كيلو ردة خشنة، مضيفًا أنه على الفلاح توريد إنتاجه من القمح ودعم البلد، حيث إن كل الفلاحين مستفيدين من الدعم ويحصلون على الرغيف المدعم بخمس قروش، وحان وقت وقوفهم إلى جانب مصر.

وأضاف أن موسم توريد محصول القمح مستمر حتى نهاية أغسطس، وهناك محافظات زاد توريد القمح الخاص بها، وفاض توريدها للمحافظات المجاورة.

وأوضح أن الشرقية من المحافظات الأكثر توريدًا للقمح على مستوى الجمهورية، حيث وردت 569 ألف طن، يليها المنيا بـ 399 ألف طن، وحلت البحيرة ثالثا بـ 329 ألف طن قمح، لافتًا إلى أن هناك احتياطي استراتيجي آمن من القمح يصل لـ 4 أشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان