إعلان

أحمد موسى: منح الرخصة الذهبية للمستثمرين يلغي فكرة الشباك الواحد

09:00 م الأحد 29 مايو 2022
أحمد موسى: منح الرخصة الذهبية للمستثمرين يلغي فكرة الشباك الواحد

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه لأول مرة يتم التوقيع في الإمارات بين مصر والأردن والإمارات على شراكة صناعية لتنمية اقتصادية بين الدول الثلاث؛ وهي التي تتم لأول مرة، مشيرًا إلى أنه سيتم تدشين سلاسل توريد لمنع الأزمات التي تواجه العالم، قائلًا: "إن هذه الشراكة تستهدف دعم شعوب هذه الدول، وتعزيز أمنهم الغذائي، وتطوير مزيد من الصناعات".

وأضاف "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن هذه الشراكة تُمثل نموذجًا في منطقة الشرق الأوسط، ومتاحة لانضمام أي دولة عربية، موضحًا أن هذه الشراكة بدأت في شهر أبريل الماضي عند استقبال الرئيس السيسي الملك عبد الله، ومحمد بن زايد.

وتابع، أنه تم الاتفاق، خلال اللقاء الذي عُقد في شهر رمضان الماضي، على هذه الشراكة، قائلًا: "ممكن الأردن والإمارات تدخل معانا في مجال الزراعة"، مشيدًا بالأردن في مجال الأدوية التي تستخدم أفضل أنواع التكنولوجيا الحديثة «ومصر متقدمة في مجال التصنيع».

وأكد أحمد موسى أن مصر منحت حوالي 50 ألف رخصة للمستثمرين في عام واحد؛ وهذه إحدى مميزات مصر في مجال التصنيع، مؤكدًا أن مجلس الوزراء يُسهل منح المستثمرين على الرخصة الذهبية خلال مدة أقصاها 30 يومًا (رئيس الوزراء قال 20 يوم عمل)، وذلك لتسهيل الإجراءات لبدء المشروعات يعني إلغاء فكرة الشباك الواحد .

وأردف موسى" أن مصر والإمارات والأردن علي طريق التكامل الاقتصادي الصناعي، موضحًا أن شراكة الدول الثلاث ستكون نموذج في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا: "مستهدف من هذه الشراكة تحقيق الأمن الغذائي للدول الثلاث".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان