إعلان

نقيب الزراعيين عن "مستقبل مصر": يؤكد قدرة مصر على العبور نحو الأمن الغذائي

11:19 م السبت 21 مايو 2022
نقيب الزراعيين عن "مستقبل مصر": يؤكد قدرة مصر على العبور نحو الأمن الغذائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعين، إن مشروع مستقبل مصر هو مشروع زراعي تنموي سكني يؤكد قدرة مصر على العبور نحو الأمن الغذائي، ويعد نواة لمشروع الدلتا الجديدة.

وأضاف خليفة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت، أن المساحة المنزرعة بالقمح بلغت 3.6 مليون فدان بنسبة تغطية واكتفاء ذاتي 45%، والدولة تستهدف تحقيق اكتفاء ذاتي من القمح 65% في 2025.

وذكر نقيب الزراعيين أن مشروع مستقبل مصر سيخصص 60 ألف فدان لزراعة التقاوي لتدخل في زراعة 2 مليون فدان، مشيرًا إلى أن كل مخططات الدولة هدفها تحقيق أعلى معدلات من الاكتفاء الذاتي من المحاصيل.

وعن مبادرة الرئيس بشأن رؤوس الماشية، قال خليفة إن عدد رأس الماشية المملوكة للفلاحين 2 مليون رأس ماشية انتاجياتها أقل من الأصناف الجديدة، حيث تنتج الأصناف المحلية من الألبان 8 كيلوجرام أما الأصناف التي تحدث عنها الرئيس السيسي انتاجها من الألبان في اليوم 45 كيلوجرام، مشيرًا إلى أنه لابد من إحلال وتجديد للأصناف المحلية من المواشي بالأصناف الأجنبية لزيادة الإنتاجية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح صباح اليوم السبت، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، لمواجهة التحديات الطارئة التى نتجت عن التغيرات الإقليمية والعالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان