إعلان

"واقفين لها بالمرصاد".. محلية النواب: "نعمل على منع عودة العشوائيات مرة أخرى"

09:25 م الإثنين 16 مايو 2022
"واقفين لها بالمرصاد".. محلية النواب: "نعمل على منع عودة العشوائيات مرة أخرى"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه لابد أن نعمل على منع عودة العشوائيات مرة أخرى، حيث أن التعدي على الأراضي الزراعية آفة سرطانية، مشيرًا إلى أن كلمة السر في القضاء على مخالفات البناء هي الإزالة في المهد وتمكين المواطن لحصول على رخصة البناء بشكل يسير.

وأضاف "السجيني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن البرلمان سيعمل على التواصل مع الحكومة من أجل حل معوقات التصالح، ولذلك فأنه لابد أن يتم العمل على تيسير إصدار رخصه البناء بصورة عادلة، موضحًا أن مصر أنفقت أموال كثيرة من أجل التصوير الجوي بمنظومة المتغير المكاني، قائلًا: "كل يوم الساعه 5 بيروح للمسئولين تصوير لمنظومة المتغيرات المكانية وإرسالها للمختصين في المحافظات".

وتابع، أن هناك إرداة حقيقية لإنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء، موضحًا أنه من المفترض أن من قام بالبناء بعد صدور القانون في 2019 ليس له تصالح.

وأردف، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: "أن هناك بعض الحالات في بعض القرى يكون هناك مخالفات لبعض المباني فيقوم الرجال بتصدير السيدات في مواجهة اللوادر وأجهزة الإزالة، ولذلك فأن كل التشوهات والممارسات الدخيلة علينا إحنا واقفين لها بالمرصاد ونفسنا طويل فيها وواقفين لها واحدة واحدة".

وأكد: "أن كافة المعوقات التشريعية التي تعيق التصالح هنشيلها، مثل المشاكل الخاصة بخطوط التنظيم والمشاكل الخاصة بقيود الارتفاع والمخالفات خارج الأحوزة العمرانية هتتعالج،"، موضحًا: "هنتصالح مع المواطن ويحصل على نموذج 10 ونخلص الأمر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان