إعلان

"نقطة ومن أول السطر".. السجيني: نعمل على حلحلة بعض الاشتراطات من أجل التصالح في مخالفات البناء

09:08 م الإثنين 16 مايو 2022
"نقطة ومن أول السطر".. السجيني: نعمل على حلحلة بعض الاشتراطات من أجل التصالح في مخالفات البناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الحكومة ناقشت اليوم ملف التصالح في مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية، مشيرًا إلى أن هناك جهود كبيرة لإحداث تطوير في ملف العمران، ورئيس الوزراء عقد اجتماعًا لبحث تقنين أراضي وضع اليد والتعدي على الأراضي الزراعية.

وأضاف "السجيني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن هناك 2.8 مليون طلب في قرى مصر للتصالح في مخالفات البناء، موضحًا أنه تم قبول 50 ألف طلب من قبل الحكومة، كما وصلت طلبات القرى إلى 1.6 مليون طلب.

وتابع، أن قرار القبول الجمعي لطلبات التصالح في قرى مصر يصطدم مع نص القانون، موضحًا، أنه يتم دراسة احتمالية فتح باب التصالح مرة أخرى من عدمه، و اقترحنا تعديلات بشأن اشتراطات التصالح، على مجلس الوزراء، وأعتقد أنه سيكون هناك مشروع قانون.

وأردف، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه لابد على المستوى المتوازي أن يكون هناك حزم على الأرض بألا يكون هناك مخالفات بناء جديدة سواء على الأراضي الزراعية أو غير الزراعية، موضحًا: "السلامة الانشائية أمر لا تفاوض او تعديل به في التصالح في مخالفات البناء، ونعمل على حلحلة بعض الاشتراطات من أجل التصالح في مخالفات البناء وقولنا نقطة ومن أول السطر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان