إعلان

رئيس الحجر الزراعي يكشف تفاصيل فحص وتحليل وشحن أول مركب قمح هندي إلى مصر

08:15 م السبت 14 مايو 2022
رئيس الحجر الزراعي يكشف تفاصيل فحص وتحليل وشحن أول مركب قمح هندي إلى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه سافر الهند للإشراف على فحص أول شحنة قمح يتم تصديرها من الهند لمصر، مشيرًا إلى أن هناك لجنة من مفتشي الحجر الزراعي لفحص القمح قبل شحنه، حيث يتم فحص القمح في المخازن والصوامع والشون قبل ما يتم تحميله على المركب.

وأضاف "العطار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت، أن الفحص يتضمن الفحص الظاهري، وسحب عينات من القمح؛ وإرسالها لمعامل التحاليل المعتمدة دوليًا للتأكد من سلامته ومطابقته للمواصفات المصرية والعالمية، موضحًا أنه عقب الموافقة على القمح والتأكد من جودته يتم السماح بتحميله وشحنه على المركب، قائلًا: "أشرفت على عملية الفحص بنفسي".

وتابع، أن القمح الهندي على أعلى مستوى من الجودة، إذ تصل فيه نسبة البروتين إلى نحو 14.5%، مع العلم أن عديد من المصادر الأخرى التي نستورد منها القمح لا تتعدى نسبة البروتين فيها 12 % أو 12.5 %، ولذلك فأنه ممتاز جدًا، موضحًا أن نسبة الرطوبة وفقًا للتحاليل المعلمية به لا تتعدَ ما بين 8 إلى 9%.

وأردف، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن وجود الرطوبة يعني وجود مياه وهدر في الوزن ومشكلات أثناء الفحص، نافيًا إمكانية تحديد موعد لوصول الشحنة المستوردة من الهند؛ لأنها تخضع لمعايير الشحن والجمارك.

واختتم "العطار" أنه تم تحميل 45 ألف طن قمح، وباقي تحميل نحو 15 ألف طن متبقية وعقب التأكد من سلامتهم يتم السماح بإبحار المركب الخاصة بالشحن بعد فحص الشحنات والتأكد من سلامتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان