إعلان

أستاذ أمراض صدرية لمرضى الجيوب الأنفية: أرجو تجنب الخروج في الأجواء الحالية

10:42 م الأحد 06 مارس 2022
أستاذ أمراض صدرية لمرضى الجيوب الأنفية: أرجو تجنب الخروج في الأجواء الحالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور ياسر مصطفى، أستاذ ورئيس قسم الأمراض الصدرية، بكلية الطب جامعة عين شمس، إن موجات رياح الخماسين التي تشهدها مصر في فصل الربيع لها تأثيرات على مرضى الحساسية والجيوب الانفية، حيث تمثل فترة حرجة بالغة الخطورة بالنسبة لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية.

وعلق "مصطفى"، في مداخلة عبر تطبيق "سكايب"، خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، حول إمكانية تلقي الشخص مصل الالتهاب الرئوي تجنباً للإصابة به، قائلا: "في مصر نوعين من الفاكسين وكل نوع له إستخدام وينصح بهما للاطفال الصغار جداً تحت عمر عامين، والكبار فيما فوق الخمسين عاماً، كما نصحت منظمة الصحة العالمية لابد أن يحصلوا هذه الأعمار على المصل حتى لو كانا لا يعانين من الأمراض".

ووجه "مصطفى"، نصيحة وتحذير لهذه الفئة قائلاً: "انتظموا في أخذ الأدوية خاصة الناس اللي كانت تنسى تاخد الدواء في مواعيده وبتاخده عند اللزوم وتجنب الأجواء غير الصحية في أيام الأتربة والغبار، ومن الأفضل تأجيل مشاويرهم".

وأضاف: "بقول لأولياء الأمور يفضل لو الطفل تعبان وعنده حساسية والأيام المعروفة مسبقاً إن فيها حساسية أريح الطفل في اليوم ومش مهم يخرج عشان لو خرج وتأثر فترة مكوثه في المنزل ستكون مدتها أطول".

وأكمل: "بلاش نخفف الملابس وبلاش شرب الحاجات الساقعة والمثلجات في الأيام الساخنة في نصف الأيام الباردة ممكن تعمل مشكلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان