إعلان

"يرغب في البقاء".. الخارجية: المصري المصاب بأوكرانيا يرفض مغادرة بولندا

12:14 ص الأحد 06 مارس 2022
"يرغب في البقاء".. الخارجية: المصري المصاب بأوكرانيا يرفض مغادرة بولندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال السفير صلاح عبد الصادق، مساعد وزير الخارجية للهجرة والشؤون القنصلية، إن الشاب المصري محمد سعد الذي أصيب برصاصتين في أوكرانيا تحسنت حالته كثيرًا بعد نجاح الجهود المصرية في إجلائه إلى بولندا.

وأضاف عبد الصادق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء السبت، أن المركز الطبي في بولندا الذي يخضع فيه سعد للعلاج أكد سلامته وتعافيه وإمكانية سفره ومغادرة بولندا، إلا أن سعد رفض المغادرة برغبة شخصية منه.

وتابع مساعد وزير الخارجية: "احتمال محمد عايز يرجع أوكرانيا في وقت لاحق، لكن إحنا عملنا كل ما في وسعنا ناحيته من لحظة استقباله على الحدود، وحتى وصوله إلى المركز الطبي ومصاريف الإقامة في الأوتيل".

وذكر عبد الصادق أن إجلاء الطلاب المصريين من أوكرانيا وعودتهم إلى بلادهم تحمل مشاعر مؤثرة بين الخوف والفرحة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرص الدولة على أبنائها سالمين لأرض الوطن.

يذكر أن محمد سعد هو مواطن مصري من البحيرة ويعمل في شرم الشيخ ومتزوج من فتاة أوكرانية كانت على وشك الوضع، فسافر معها إلى أوكرانيا وأنجبت هناك، ولديه الآن طفلين آدم وإلهام.

وكانت وزارة الخارجية أعلنت أنها تتابع ما ورد بشأن إصابة المواطن المصري، محمد سعد رجب محمد زايد، بعيارين ناريين في أوكرانيا، والمتواجد حاليًا في إحدى المُستشفيات في مدينة خاركوف شرقي أوكرانيا.

وقالت الخارجية في بيان لها إن "وزير الخارجية سامح شكري وجه على الفور سفير مصر في كييف باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيلاء المواطن المصري الرعاية التامة، وتقديم كافة أوجه الدعم له بالشكل المُناسب وبصورة عاجلة، في ضوء الوضع المتأزم حاليًا في عموم الأراضي الأوكرانية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان