إعلان

عمرو أديب محذرًا: 40 مواطنًا مصريًا بأوكرانيا قد يستخدموا كدروع بشرية في الحرب

11:51 م السبت 05 مارس 2022
عمرو أديب محذرًا: 40 مواطنًا مصريًا بأوكرانيا قد يستخدموا كدروع بشرية في الحرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الدولة المصرية نجحت في اختبار أوكرانيا من خلال إجلاء الغالبية العظمي من أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا عبر الممرات الآمنة لحدود دول الجوار الأوروبية وإجلائهم لأرض الوطن.

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم السبت، إن هناك أنباء صادرة من السلطات الروسية تشير إلى أن الجيش الأوكراني يستخدم مواطني الجنسيات الأجنبية في مدن خاركيف وخروسون وأوديسا؛ كدروع بشرية للتصدي لهجمات الجيش الروسي داخل المدن الأوكرانية، مشيرًا إلى أن هناك أنباء عن وجود 40 مصريًا ضمن تلك الجنسيات بأوكرانيا.

وأضاف مقدم برنامج "الحكاية": "هناك مصريين في بعض المدن الأوكرانية مثل خاركيف وأوديسا الدائرة بها الحرب؛ يُخشى أن يكونوا ضحية عند أوكراني روسي"، متابعًا: "أي دولة تبحث عن خروج آمن لمواطنيها سالمين، عارف إن الأمر صعب ولكن الدولة المصرية تمتلك ادواتها وقادرة على إنجاز ذلك الأمر، متابعًا: "المصريين المتواجدين في أوكرانيا حاليًا في كرب شديد".

وتابع الإعلامي عمرو أديب: الدولة المصرية لديها اتصالاتها لتأمين خروج باقي أبناء الجالية المصرية من المدن الأوكرانية التي تشهد اشتباكات عنيفة حاليًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان