إعلان

"تكريم مّس قلبي".. المحامية ذو الفقار تكشف تفاصيل حوارها مع الرئيس السيسي باحتفالية المرأة المصرية

10:47 م الأربعاء 23 مارس 2022
"تكريم مّس قلبي".. المحامية ذو الفقار تكشف تفاصيل حوارها مع الرئيس السيسي باحتفالية المرأة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت المحامية منى ذو الفقار، على تكريمها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في احتفالية المرأة المصرية والأمهات المثاليات، قائلة: "مس قلبي.. وسعيدة جدًا بتكريم الرئيس"، مشيرة إلى أن التكريم كان غير متوقع ومفيش حاجة تساوي في قيمة وتأثير هذا التكريم من بلدي ومن الرئيس السيسي.

وقالت "منى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء: "كنت متشرفة بتكريم الرئيس السيسي، وسعدت به أكثر من أي تكريم في أي بلد أو مؤسسة تانية"، موضحة: "الرئيس دايمًا ما يتحدث بصدق شديد وحقيقي ولما بيتكلم عن المراة دائمًا ما يتحدث عنها بإنصاف لأنه رئيس حقاني".

وكشفت تفاصيل حوارها مع الرئيس السيسي خلال التكريم، قائلة: "قالي كلام مؤثر جدًا وممتنة له ومتأكدة إنه قال نفس الكلام لكل المكرمات لأنهم ودودين ومؤثرين جدًا وبيطيب بخاطر كل واحدة فينا وبيشجعها".

وتابعت: "في رأيي أهم ما يمكن عمله في الدولة المصرية هو قانون الأحوال الشخصية لتدعيم المرأة المصرية، لأن القانون الحالي صدر عام 1925، والمشاريع المقدمة حتى الآن لا تحقق الحد الأدنى لحماية حقوق المرأة والأسرة المصرية".

وأردفت "منى": أن دولة المغرب العربية أصدرت قانون متوازن في الأحوال الشخصية، من حوالي 10 او 15 سنة، موضحة: "مصر كانت أول دولة في العالم العربي في هذا الأمر ونتطلع دائمًا لعمل قانون موضوعي للأحوال الشخصية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان