إعلان

التطوير العقاري: "ملتزمون بأسعار ما قبل الحرب وطالبنا بإيقاف تصدير مواد البناء 3 أشهر"

12:07 ص الأربعاء 23 مارس 2022
 التطوير العقاري: "ملتزمون بأسعار ما قبل الحرب وطالبنا بإيقاف تصدير مواد البناء 3 أشهر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري، إن مصر تمرحاليًا بإعادة تسعير، ولازالت الصورة لم تتكشف على وضعها الأخير بسبب ضيق الوقت، مضيفًا: " نرصد التغيرات اليومية ونلاحظ وجود زيادة 40% في أسعار الأسمنت والحديد".

وأوضح"شكري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء ، أن الزيادات في أسعار الأسمنت والحديد قبل الإجراءات وبعدها وفي أعقاب التعويم لم تحدث أي تأثيرات حتى الآن ومن غير المستبعد أن نفاجئ بتلك التغيرات مطلع الأسبوع القادم"، مشيرًا إلى أن المنتجات المستوردة مثل "الاساسنسير" لازالت تستورد بالكامل حتى الآن، وبالتالي فارق التحويل وفقًا لأسعار الصرف الجديدة أحدث فارقًا بنسبة 20%".

وتابع: "إحنا لسه بنقيم قيمة المتغيرات حتى نشكل صورة كاملة"، مؤكدًا أن المطوربن العقاريين في وضع شيق بسبب بيعهم لوحدات في الشهر السابق بأسعار معينة ولمدد تصل لعامين مضوا ولم يتم تسليم الوحدات بعد لكن في النهاية ملتزمون بالأسعار التي تعاقدنا عليها قبل الحرب".

وكشف أنه جرى تقديم خمس طلبات للحكومة، أولها مهلة 3 شهور للتسليم ورفع رسوم الإغراق على الحديد بالإضافة إلى إيقاف تصدير مواد البناء للخارج لثلاثة شهور، وتفعيل مبادرات التمويل العقاري من البنك المركزي، قائلًا: "طلبنا إعادة تسعير الوحدات".

وتوقع "شكري" أن يتم إعادة تسعير العقارات خلال أسبوع، قائلًا: "أتوقع في الأيام القليلة القادمة أن تصعد أسعار العقارات المطروحة بشكل جديد بنسبة 15-20%".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان