إعلان

شعبة المخابز: كل صاحب مخبز ملزم بوضع لافتة بالسعر والوزن المحدد للخبز

12:28 ص الثلاثاء 22 مارس 2022
شعبة المخابز: كل صاحب مخبز ملزم بوضع لافتة بالسعر والوزن المحدد للخبز

كتب- حسن مرسي:

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار مجلس الوزراء بخصوص تحديد أسعار الخبز صدر أمس فجرًا، وتم نشر في جريدة الوقائع المصرية وكان من المفترض أن ينفذ بداية من اليوم، متابعًا: "لم يتمكن الكثيرون من أصحاب المخابز من الاطلاع عليه والعلم به، والجهات الرقابية كانت متفهمة للوضع وتعاملت بنوع من المرونة".

وأضاف حماد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الإثنين: "مجلس الوزراء استخدم سلطاته وتدخل طبقًا لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لتسعير الخبز الحرب، تزامنًا مع الأزمة العالمية التي يمر بها العالم حاليًا".

وأشار رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن هناك تشدد للغرامة على المخالفين بداية من 100 ألف جنيه وتصل إلى 5 مليون جنيه والقانون صدر وكل صاحب مخبز يضع لافته بالسعر والوزن المحدد والدولة تدخلت بشكل مباشر لمواجهة جشع التجار".

وأوضح عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية،: "لا يمكن لأن مخبز أن يبيع خبز بسعر مخالف لما تم إعلانه، والدولة وفرت الدقيق وحددت السعر الخبز والغرامة سيتم تطبيقها بكل حزم على المخبز المخالف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان