إعلان

متحدث الحكومة: هدفنا تقليل الأعباء عن المواطن ونحن الآن في وضع أفضل كثيرًا عن 2016

11:12 م الإثنين 21 مارس 2022
متحدث الحكومة: هدفنا تقليل الأعباء عن المواطن ونحن الآن في وضع أفضل كثيرًا عن 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة لديها عدة سيناريوهات لمواجهة أي أزمة، مثلما واجهنا أزمة فيروس كورونا بتطبيق العديد من القرارات.

وأضاف "سعد"، في مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة"، المذاع على قناة "الاولى الفضائية "، اليوم الإثنين، أن الحرب الروسية الأوكرانية تؤثر على العالم بأكمله، والحكومة اتخذت حزمة من القرارات الاقتصادية تناسب الوضع العالمي الخاص بالأزمة، لتقليل الأعباء على المواطن.

وأوضح أن أول القرارات هو تبكير موعد زيادات المرتبات والمعاشات لتبدأ أول أبريل المقبل وليس أول يوليو، لافتًا إلى أن تكلفة هذا القرار 8 مليارات جنيه زيادة في المرتبات و8 مليارات في المعاشات أيضا لمواجهة الأزمة، كما تم ضم 450 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة بتكلفة مالية حوالي 2.4 مليار جنيه لتقليل الأعباء.

وأكد أن الدولة المصرية تساند القطاع الصناعي لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية، حيث تتحمل وزارة المالية الضريبة العقارية عن القطاعات الصناعية لمدة 3 سنوات بقيمة حوالي 4 مليارات جنيه، مشيرًا إلى 130 مليار جنيه تم إقرارها كاحتياطي لتعامل الدولة مع تداعيات الأزمة العالمية لتخفيف تداعياتها، ونحن الأن في وضع أفضل كثيرًا عن 2016.

وعن تسعير رغيف الخبز الحر، عقب متحدث الحكومة قائلا: "إن الدولة قررت تسعير رغيف الخبز كي لا يتم ترك التسعير حسب أهواء التجار في ظل الأزمة العالمية، حيث تعهدت وزارة التموين بتوفير الدقيق بأسعار مناسبة للمخابز، وفي المقابل على المخابز أن تلتزم بسعر محدد لرغيف الخبز الحر.

وشدد على أنه سيتم توقيع عقوبات رادعة على أي مخالف لتسعير رغيف الخبز الحر، مضيفًا: "لا يجوز لأي مخبز ان يرفع سعر الخبز الحر عن التسعيرة المحددة وسيكون هناك رقابة مشددة على المخابز".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان