إعلان

"رغم انتهاء الشتاء".. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

07:37 م الأحد 20 مارس 2022
"رغم انتهاء الشتاء".. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد، إن اليوم الأحد هو آخر أيام فصل الشتاء رسميًا وفلكيًا وغدًا بداية فصل الربيع، مشيرًا إلى أنه بالرغم من ذلك مازالت درجات الحرارة منخفضة بشكل ملحوظ وأقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت "شاكر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن الأسبوع الماضي شهدنا موجة باردة، ووصلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة إلى 14 درجة مئوية والصغرى وصلت لـ 8 درجات، مع وجود هواء جاف تمامًا ونسب الرطوبة كانت منخفضة فكان الاحساس بالبرودة شديد جدًا، موضحة أن الأجواء تحسنت منذ يوم الخميس الماضي حتى أمس في درجات الحرارة وعادت الشمس للسطوع.

وتابعت، أنه بدءًا من اليوم حدث انخفاض في درجات الحرارة وهو مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، موضحة أن الانخفاض خلال هذا الأسبوع أقل حدة من الأسبوع الماضي، وأقل درجة حرارة عظمى ستجل على القاهرة 16 درجة مئوية والصغرى 9 درجات خلال الأسبوع الجاري، ولكن الهواء مازال جاف بشكل كبير وهو ما يزيد بالإحساس ببرودة الطقس، قائلة: "لو درجة الحرارة العظمى 16 درجة مئوية يكون الاحساس بها حوالي 12 أو 13 درجة مئوية".

وأردفت، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد، أن الطقس مازال بارد خلال ساعات النهار وشديد البرودة أثناء الليل، محذرة من تخفيف الملابس، قائلة: "ننتظر حتى بعد أعياد شم النسيم ونخفف الملابس تدريجيًا".

وأكدت "شاكر": "الفترة الجاية متقلبة في الأرصاد رغم بداية فصل الربيع، ومازالت درجات الحرارة منخفضة، وسيكون هناك بعض الأيام تعود فيها الشمس للسطوع"، موضحة أن هناك فرص لسقوط الأمطار خفيفة على بعض مناطق القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومستمرة هذه الليلة، وهي أمطار من خفيفة لمتوسطة.

فيديو قد يعجبك: