إعلان

الشرقية للدخان عن ارتفاع أسعار السجائر: "لسه مدخلناش في زيادة أزمة الحروب"

12:16 ص الأربعاء 02 مارس 2022
الشرقية للدخان عن ارتفاع أسعار السجائر: "لسه مدخلناش في زيادة أزمة الحروب"

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، تفاصيل ارتفاع أسعار السجائر، قائلًا: "حاولنا على قد ما نقدر إن إحنا ما نزودش الأسعار، و احنا بقالنا تقريبًا 3 سنين لم تزيد أسعار السجائر في الشركة، وخلال الفترة الماضية حصل ضغط مثل كافة الشركات في العالم على سلاسل الإمداد".

وأضاف "أمان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أنه حدث نقص شديد في المواد الخام الفترة الماضية، موضحًا أن هناك عدد من المصانع التي أغلقت أثناء الكورونا كأحد توابع الجائحة.

وتابع: "لسه مدخلناش في الزيادة الناتجة عن أزمة الحروب"، موضحًا أن الزيادة في أسعار السجائر كان نتيجة المشكلات الحقيقية والتكلفة التي حدثت لدى الشركة سابقًا وهي كانت تكلفة عالية جدًا.

وأردف: "الشركة الشرقية للدخان كانت تحاول طوال الوقت امتصاص الزيادة في الأسعار والكفاءة، مؤكدًا أن متوسط زيادة الأسعار حوالي 5 % في السجائر المحلية، قائلًا: "1 جنيه على أسعار السجائر المحلية بنسبة 5 %".

وأكد: "المنتجات الخاصة بالشرقية للدخان معظمها حدث فيها ارتفاع في الأسعار باستثناء 3 أنواع وظلت أسعارها كما هي"، موضحًا: "تقريبًا السجائر الأجنبية زاد سعرها بداية من الغد طبقًا لمنشور تم توزيعه بالفعل بأن الأسعار ستزيد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان