إعلان

محافظ الفيوم: "تمكنا من كبح جماح الأسعار ومراقبة شديدة لكافة الشودار"

10:41 م الأربعاء 16 مارس 2022
محافظ الفيوم: "تمكنا من كبح جماح الأسعار ومراقبة شديدة لكافة الشودار"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن المحافظة تعمل على محورين لمواجهة أزمة زيادة الأسعار، تشديد الرقابة التموينية وإتاحة السلع، حيث أن محور إتاحة السلع يكون بزيادة في الكميات المعروضة بمعارض أهلا رمضان التي تنظمها الغرف التجارية ومديرية التموين، مشيرًا إلى أن هناك 9 معارض تجوب المحافظة بما فيها من قرى كبيرة وتم افتتاح أول معرض أهلا رمضان بالأمس و8 معارض اليوم.

وأضاف "الأنصاري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أنه من ضمن المبادرات مبادرة "كلنا واحد" التي قامت بها وزارة الداخلية، بجانب منافذ مشروعات الخدمة الوطنية وإتاحة كل أنواع السلع الأساسية في رمضان، بالإضافة إلى اللحوم سواء مجمد أو سوداني أوبرازيلي حتى اللحوم الطازجة المذبوحة أصبحت متاحة في عدد من المنافذ بالفيوم.

وتابع: "أتوقع زيادة في أعداد المبادرات والمنافذ، حيث أن هناك إقبال كبير للمساعدة في الأزمة من قبل الأحزاب السياسية التي قام معظمها بعمل شوادر كلًا حسب قدرته بتوفير كوادر في أماكن مختلفة، وإتاحة سيارات تصل للمدن البعيدة"

وأردف، محافظ الفيوم، أن عدد من رجال الأعمال سيقوم بإتاحة اللحوم البلدية والتي ستباع بسعر التكلفة وأقل من ذلك في بعض الأحيان، في إطار الخدمة والمسؤولية المجتمعية، موضحًا أن الأسعار في كل الأماكن بالمحافظة أقل من الأسعار التقليدية قبل موجة زيادة الأسعار.

وأشار، إلى أن الأسبوع الماضي كان هناك تحرك سريع ومستمر من مجلس المحافظين، مؤكدًا: "قدرنا نكبح جماح الأسعار وألا تنفلت وتمكنا من استيعاب الأزمة طالما السلع متوفرة".

وأوضح، أن هناك مراقبة شديدة للشوادر التي يتم عملها، لأنه لن يتم السماح بدس أي سلعة جودتها سيء أو خارج عن الصلاحية، مؤكدًا: "سعر السكر من 9 إلى 10 جنيه حسب جودة التغليف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان