إعلان

هبة السويدي: نسابق الزمن لافتتاح مستشفى "أهل مصر" لعلاج الحروق بالمجان

12:51 ص الأربعاء 16 مارس 2022
 هبة السويدي: نسابق الزمن لافتتاح مستشفى "أهل مصر" لعلاج الحروق بالمجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد أبوالمجد:
خصص برنامج "يحدث في مصر" والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، فقرة عن مستشفى "أهل مصر" والتي تعتبر أول مستشفى متخصص لعلاج الحروق بالمجان.

وقالت هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر: "بنسابق الزمن والوقت لافتتاح المستشفى، وحاليًا يتم فرش المستشفى وإنهاء التراخيص"، موضحة أن التحدي الأساسي في الفترة الحالية هو استكمال الأجهزة الطبية وافتتاح المستشفى وبدء استقبال الحالات داخل المستشفى لإنقاذ أرواح المصابين بالحروق.

وأضافت "السويدي" في حوارها لبرنامج "يحدث في مصر": "كتير مكناش بنلحق ننقذ أرواح الناس في الفترة الأخيرة بسبب تحول أسرة الرعاية المركزة لعزل الكورونا"، موضحة أنه إذا لم يتم إسعاف ضحايا الحريق خلال أول 6 ساعات فإن الحالة تدهور.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص 5 آلاف متر بجوار المستشفى لإنشاء مهبط طيران لسرعة إنقاذ ضحايا الحروق، مؤكدة أنه يتم التواصل معهم من قبل ضحايا حروق من معظم الدول العربية، قائلة: "أتمنى القدرة على مساعدتهم".

وفي نفس السياق، قالت منال حسني إحدى الناجيات من الحروق بمؤسسة أهل مصر للتنمية، إن بداية انتقالها من مرحلة كونها ضحية للحروق إلى شخص يساعد من يمرون بهذه التجربة، كانت احتفالية قادرون باختلاف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وتبنيه للقضية، قائلة: "دا شيء سهل القضية بعدها وحسيت أن القضية ملقاه على كتفي أنا طلعت قدام الرئيس وغيري محتاج يتشاف ويتسمع ومن هنا حبيت أشيل المسؤولية دي وأقف قدامه وأعبرله امتناني إنه شافني وفي غيري محتاج يتشاف ويتسمع، ولازه أدعم غيري عشان يحقق حلمه.

وأكدت "منال": "حسيت إني بساعد ناس لما اشتغلت في مؤسسة أهل مصر للتنمية، لما شفت غيري لقيت إنهم محتاجين إني أهون عليهم الموضوع وإني أقول لغيري من المصابين بالحروق إني مقبلاهم وأننا لازم نندمج في وسط المجتمع ويكون لنا دور".



فيديو قد يعجبك: