إعلان

عشماوي: "لدينا مخزون استراتيجي من السلع يكفي لـ 6 أشهر"

10:16 م الثلاثاء 15 مارس 2022
عشماوي: "لدينا مخزون استراتيجي من السلع يكفي لـ 6 أشهر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد اجتماعًا اليوم مع رئيس الوزراء والوزراء المعنيين لمتابعة أرصدة السلع الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بتنويع مصادر إمدادات المخزون الاستراتيجي من السلع، وأن يكون الحد الأدنى للمخزون الاستراتيجي للسلع 6 شهور ”.

وأضاف "عشماوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن بداية موسم القمح في أبريل المقبل ونستهدف أن يكون حجم توريد الأقماح يتعدى 5 مليون طن، موضحًا أن مصر لديها سعة تخزينية تصل لـ 6 مليون طن من القمح في جمهورية مصر العربية ".

وتابع: "لدينا 40 ألف منفذ حكومي به السلع الأساسية بأسعار تقل عن مثيلتها في السوق الحر بـ 20%، والرئيس السيسي اطمأن على توزيع كراتين رمضان على الفئات الأكثر احتياجًا"، مؤكدًا أن الرئيس السيسي طالب بسرعة تحديد حافز توريد إضافي لسعر أردب القمح ".

وأوضح، أن الدولة المصرية قررت التدخل لضبط أسعار الخبز الحر في الأسواق، نظرًا لارتفاع أسعار الخبز الحر بشكل كبير في الفترة الماضية، خاصة بعد الأزمة العالمية.

وأشار، إلى أنه هناك لقاءات اليوم مع مجموعة من التجار للتوافق على حسابات تكلفة إنتاج الخبز الحر بعد مقترح توريد وزارة التموين الدقيق للمخابز الحرة وسوف نصل إلى ضوابط بالاتفاق بين كافة الأطراف قريبًا"، مضيفا:" لدينا ما يقرب من 5 آلاف مخبز ينتج الخبز الحر ".

وتابع ابراهيم العشماوي: من المفترض أن تنخفض أسعار الخبز الحر إلى ما قبل الارتفاعات الأخيرة بعد تدخل الدولة، سيكون هناك اشتراطات فيما يتعلق بالأوزان والأحجام لرغيف الخبز الحر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان