إعلان

محافظ الإسكندرية يطمئن الأهالي: "لدينا اكتفاء من السلع المدعمة لمدة 4 أشهر وأكثر"

10:29 م الإثنين 14 مارس 2022
محافظ الإسكندرية يطمئن الأهالي: "لدينا اكتفاء من السلع المدعمة لمدة 4 أشهر وأكثر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الدولة تبذل جهد كبير في توفير كافة السلع للمواطنين، مشيرًا إلى أن السلع التموينية المدعمة متوفرة لمدة 4 أشهر وأكثر، ونعمل حاليًا على السلع الحرة القائمة على العرض والطلب، حيث أن العديد من التجار يقوموا بعمل احتكار وزيادة الأسعار، خاصة على العيش الفينو.

وأضاف "الشريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "نجحنا تمامًا في عمل توازن في الأسعار منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، وفق توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بضرورة التعامل والتواجد يوميًا في الشوارع.

وتابع، أن مديرية التموين بالإسكندرية تقوم بعمل 10 حملات يوميًا على 10 أحياء، موضحًا أن اليوم شهد تحرير 55 قضية وبالأمس تم تحرير 37 قضية، قائلًا: "التجار وأصحاب المخابز تعاملوا بشفافية وكل القضايا التي يتم ضبطها يتم إرسالها للنيابة العامة".

وأردف محافظ الإسكندرية، أنه يتم تنفيذ حملات مكثفة على المخابز لضبط أسعار رغيف الخبز السياحي، كما تم تفعيل مبادرة «كلنا مع البلد» من أجل توفير كل السلع بأسعار مناسبة، موضحًا أنه تم النجاح في السيطرة على السوق بنسبة تتراوح ما بين 70 إلى 80%.

وأشار، إلى أن المجمعات الاستهلاكية توفر السلع بأسعار مناسبة، وتعمل وزارة التموين مع الجهات المعنية لضبط الأسواق، مؤكدًا أن الأسبوع القادم سيشهد عقد اجتماع مع مستوردي الدقيق من الخارج وتجار الدقيق لبحث كل الأمور المتعلقة بالأسعار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان