إعلان

الحكومة: عصر التسعيرة الجبرية انتهى والحملات الرقابية رسالة رادعة للمحتكرين

09:19 م الإثنين 14 مارس 2022
الحكومة: عصر التسعيرة الجبرية انتهى والحملات الرقابية رسالة رادعة للمحتكرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن سعار الأسعار خلال الأسبوع الماضي بدأ يهدأ وتراجع، وسيتم تفعيل مبادرة كلنا واحد وأهلا رمضان غدا الثلاثاء بأسعار منخفضة عن الأسواق، مشيرًا إلى أن الحكومة تعاملت مع أزمة الأسعار من خلال زيادة المعروض، وقامت الحكومة بتوفير السلع بأسعار منخفضة عن الموجودة في الأسواق.

وأضاف "سعد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن اللحم الهندي متوفر بـ 55 جنيه للكيلو والبرازيلي 85 جنيه والسوداني 95 جنيه، موضحًا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه باستمرار المبادرات خلال شهر رمضان بالكامل.

وتابع، أن وزارة المالية لديها خطة طوارئ لتوفير متطلبات الأسواق من السلع ومواجهة زيادة الأسعار، كما تم تنفيذ الحملات الرقابية ضبطت العديد من القضايا التموينية، موضحا أن الحملات الرقابية رسالة رادعة لكل المحتكرين.

وأردف، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن عصر التسعيرة الجبري انتهي ولن يعود، حيث أن هناك إعلان عن الأسعار الاسترشادية للسلع من جانب اتحاد الغرف التجارية، قائلًا: "لوزراء أن الأجهزة المعنية ستقوم بالتعامل مع حالات الإبلاغ عن أية زيادات غير مبررة، كما أن أي شخص سيبيع سلعة بسعر مبالغ دون مبرر سيقع تحت طائلة القانون.

وأوضح، أن الأجهزة المعنية ستقوم بالتعامل مع حالات الإبلاغ عن أية زيادات غير مبررة، وأي شخص سيبيع سلعة بسعر مبالغ دون مبرر سيقع تحت طائلة القانون، مؤكدًا أنه يستهدف استلام 6 ملايين طن قمح محلي خلال الموسم، وسيتم إعطاء أسمدة مدعمة لأصحاب الحيازات الكبيرة لتوريد أكبر قدر من الأقماح، مع منح حوافز لتشجيع الفلاحين على توريد القمح للدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان