إعلان

الحكومة: الأسعار بدأت التراجع والإعلان عن الحافز الإضافي للمزارعين قريبًا

08:55 م الإثنين 14 مارس 2022
الحكومة: الأسعار بدأت التراجع والإعلان عن الحافز الإضافي للمزارعين قريبًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه مثلما كان لدينا أزمة لإدارة أزمة كورونا ونجحت في إدارتها بأقل الخسائر الممكنة و أثبتنا أننا نموذج كان يستشرف المستقبل في جائحة كورونا والعامل الصحي كان موجود وحاضر وعلى نفس المنوال تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة الروسية الأوكرانية، ولذلك نقدم رسالة طمأنة للمواطن المصري بأن الحكومة والدولة بكافة أجهزتها مستعدة وتدير الأزمة الحالية".

وأضاف "سعد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن أن بوادر الأزمة بدأنا نلمسها مؤخرًا بسبب سعار الأسعار على مدار الأسبوع الماضي بدأ يهدأ وأسعار بعض السلع بدأت تتراجع وفقًا للتقارير الموثقة، موضحًا أن الحكومة لديها خطة قصيرة ومتوسطة وطويلة لمواجهة الأسعار وتوفير السلع في الأسواق".

وتابع، أن الحملات الرقابية ضبطت العديد من القضايا التموينية، وهي رسالة ردع لكل المحتكرين"، مؤكدًا أن الحملات الرقابية علي الأسواق رسالة ضد من يحاولون التربح من المغالاة ورفع الأسعار، قائلًا: "الإجراءات التي اتخذتها الحكومة أوقفت ارتفاع الأسعار".

وأردف، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مصر لديها مخزون استراتيجي وفير، وهناك إعلان عن الأسعار الاسترشادية للسلع من جانب إتحاد الغرف التجارية، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن الحافز الإضافي قريبًا بتكليفات من الرئيس السيسي لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة من القمح.

وأشار، إلى أنه تم استهداف إستلام 6 ملايين طن قمح محلي خلال الموسم الزراعي الحالي، موضحًا أنه سيتم إعطاء أسمدة مدعمة لأصحاب الحيازات الكبيرة لتوريد أكبر قدر من الأقماح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان