إعلان

"قناة السويس" تلغي تخفيضات عبور ناقلات الغاز المسال.. أسامة ربيع يكشف التفاصيل

08:53 م الإثنين 14 مارس 2022
"قناة السويس" تلغي تخفيضات عبور ناقلات الغاز المسال.. أسامة ربيع يكشف التفاصيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل إلغاء القناة تخفيضات رسوم الـ 15 % المخصصة لعبور ناقلات الغاز المسال، قائلًا: "إن الغاز المسال زاد سعره من 6 دولار إلى 60 دولار للمليون وحده حرارية، واحنا بنتابع لمعرفة مصلحتنا ومصلحة العملاء"، مشيرًا إلى أن وقت جائحة كورونا تم عمل تخفيضات كبيرة جدًا على السفن ولكن حركة التجارة العالمية تغيرت حاليًا.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية لم يظهر حتى الآن، موضحًا أن قرار تخفيض رسوم سفن الغاز المسال اتخذ بعد أزمة فيروس كورونا في عام 2020، قائلًا: "عدد سفن الغاز المسال التي تعبر قناة السويس ارتفع بحدود 14%".

وتابع، أنه تم إلغاء تخفيضات الـ 15 % رسوم على سفن الغاز الطبيعي المسال فقط، قائلًا: "هنرجع للسعر الأول قبل جائحة كورونا في 2020 وإحنا ماشين طبقًا للسوق"، موضحًا: "أن سفن الغاز المسال التي تعبر القناة من الشمال أكثر من الجنوب بحدود 14 % وسعر الغاز المسال زاد لـ 60 دولار للمليون وحدة حرارية وإحنا لازم يكون لنا نصيب لأن دا حق الدولة وحق القناة خاصة إننا نقدم خدمة متميزة وتوسعات في الـ 40 كيلو متر في الجنوب".

وأردف، أن هناك توقعات بأن تبلغ حجم الزيادة في إيرادات قناة السويس حوالي 22 مليون دولار، بعد إلغاء تخفيض الرسوم لناقلات الغاز المسال، مؤكدًا أن قناة السويس تقدم خدمة متميزة لعملائها، وعدد السفن ونسبة الحمولة لم تتأثر بعد بأزمة روسيا وأوكرانيا، كون حركة الملاحة مازالت مستمرة في البحر الأسود.

وأوضح، أن هناك متابعة أسبوعية من الرئيس عبدالفتاح السيسي لعمليات التوسعة التي تنفذها قناة السويس أسبوعيًا، قائلًا: " نسير بمعدلات جيدة في التوسعات في التي تتم في قناة السويس"، لافتا إلى استمرار التخفيض على السفن السياحية بنسبة 50%.

وأكد أن إيرادات قناة السويس ارتفعت خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 15.1%، موضحًا أن تجارة البحر الأسود خلال عام 2021 بلغت 116 مليون طن بما يمثل 9 % من إجمالي حمولة قناة السويس كلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان