إعلان

متحدث الحكومة: اللحوم في منافذ التموين تباع بالأسعار القديمة حتى نهاية رمضان

08:52 م الإثنين 14 مارس 2022
متحدث الحكومة: اللحوم في منافذ التموين تباع بالأسعار القديمة حتى نهاية رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء بشأن أزمة الأسعار العالمية تمت على غرار لجنة إدارة أزمة كورونا، والتي نجحت في قيادة أزمة كورونا إلى بر الأمن.

وأكد "سعد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الاثنين، أن هذه اللجنة تضع خطة للتعامل مع تداعيات هذه الازمة، مع وضع سيناريوهات مختلفة للازمة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودراسة تداعيات الأزمة وتقييمها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح أنه سيتم وضع سيناريوهات وفقا لسير الازم، وهدفنا في هذه الأمور تخفيف الأعباء على المواطن المصري وعلى اقتصاد الدولة، لافتًا إلى أن الحكومة تنسق مع الغرف التجارية لوضع أسعار استرشادية للسلع في الأسواق لضمان عدم التلاعب من بعض التجار.

وأشار إلى أنه لا يوجد نقص في أي سلعة وأن كل السلع متوفرة مع اقتراب شهر رمضان، مضيفًا أن الحكومة لديها منافذ توفر السلع بأقل من السعر الموجود في السوق.

وأضاف أن أسعار اللحوم التي توفرها وزارة التموين هي نفس الأسعار التي كانت تباع بها قبل الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتًا إلى أنه هناك تراجع ملحوظ في أسعار بعض السلع في الأسواق المصرية، نتيجة للجهود الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع: "اللحوم اللي تم توفيرها في منافذ التموين بنفس الأسعار قبل الأزمة وستظل نفس الاسعار طوال الفترة القادمة حتى نهاية رمضان، ودا مش معناه أن الأسعار هترجع تاني بعد شهر رمضان، لكن طول ما هناك حاجة للحكومة تنزل السلع بهذه الاسعار سنستمر في ذلك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان