إعلان

الأرصاد الجوية: طقس شديد البرودة حتى نهاية الأسبوع ويصل إلى 8 درجات مئوية

12:28 ص الإثنين 14 مارس 2022
الأرصاد الجوية: طقس شديد البرودة حتى نهاية الأسبوع ويصل إلى 8 درجات مئوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه في مثل هذه الأجواء من كل عام في تلك الفترات الانتقالية بين الفصول، نشهد تقلبات وكثرة الكتل الهوائية بين الفصل الذي قارب على الانتهاء والفصل القادم، وهو ما يحدث الآن.

وأضاف "شاهين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أننا شاهدنا في الفترة السابقة رياح الخماسين وإرتفاع درجات الحرارة، والان استقبلنا كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، متزامنة مع منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا أدى لانخفاض درجات الحرارة الملموس الذي نشعر به الآن.

وأوضح أننا سنشهد فترات أقل في سطوح اشعة الشمس ودرجات حرارة منخفضة بسبب الكتل الهوائية شديدة البرودة، متابعًا: "احنا لسه في فصل الشتاء وهننتهي منه جغرافيًا 20 مارس".

وأكد أن درجات الحرارة المنخفضة مستمرة حتى نهاية الأسبوع، وفي يومي الأربعاء والخميس ستكون درجة الحرارة الصغرى في المتوسط ما بين 8 إلى 9 درجات مئوية، ومع نشاط سرعة الرياح سيكون الشعور بها في معدل 7 درجات مئوية".

وحذر أن ذروة موجة الطقس شديد البرودة ستكون خلال 48 ساعة القادمة، حيث ستكون العظمى 16 درجة والصغرى ما بين 8 إلى 9 درجات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان