إعلان

وزير التعليم العالي: امتحان للطلاب العائدين من أوكرانيا.. ولا مكان لهم بالجامعات الحكومية

10:03 م السبت 12 مارس 2022
وزير التعليم العالي: امتحان للطلاب العائدين من أوكرانيا.. ولا مكان لهم بالجامعات الحكومية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، إن الطلاب العائدين من أوكرانيا سيطبق عليهم العديد من الضوابط وسيخضعون لامتحان تقييم مستوى من أجل قبولهم في كلية مناظرة لتخصصهم الدراسي داخل مصر.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت، أن هناك لجنة مشكلة لبحث أزمة الطلاب لتطبيق الضوابط عليهم، والتي منها تقدم الطالب بالأوراق الثبوتية التي تؤكد أنه كان يدرس في الجامعات الأوكرانية، والحصول على الثانوية العامة، واجتياز المواد التأهيلية التعليمية خصوصًا أن معظم الطلاب في القطاع الطبي.

وذكر وزير التربية والتعليم أنه لا مكان للطلاب العائدين من أوكرانيا في الجامعات الحكومية، وإنما سيلتحقون في الجامعات الخاصة أو الأهلية بعد اجتياز امتحان التقييم وتحقيق الضوابط التي سيُعلن عنها.

وتابع عبد الغفار: "معظم اللي سافر أوكرانيا لم يحصل على مجموع يؤهله لدخول الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة خصوصًا الذين التحقوا بالقطاع الطبي".

وأشار عبد الغفار إلى أن هناك قائمة بالجامعات الأوكرانية المعترف بها في مصر، وسيتم مراعاة التحاق بعض الطلاب بالجامعات قبل إصدار هذه القائمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان