إعلان

التعليم العالي: ثانوية عامة علمي وتقديم أوراق الثبوتية بأوكرانيا شرط الالتحاق بكليات الطب

10:45 م الخميس 10 مارس 2022
التعليم العالي: ثانوية عامة علمي وتقديم أوراق الثبوتية بأوكرانيا شرط الالتحاق بكليات الطب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور عادل عبد الغفار، متحدث التعليم العالي، إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبدالغفار، أصدر قرار بتشكيل من رؤساء كافة جهات الوزارة لدراسة كافة البدائل الممكنة من الناحية القانونية لمساعدة الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا على التحويل في الجامعات المصرية.

وأوضح "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميس، أنه تم وضع شروط وضوابط ستتيح الفرصة لهؤلاء الطلاب التحويل للجامعات الخاصة والأهلية فقط، لافتًا إلى أنه سيتم التعاون مع السفارة المصرية بأوكرانيا ووزارة الهجرة بخصوص الأوراق الخاصة بهم.

وأضاف أنه هناك فرصة 3 أشهر لهؤلاء الطلاب لتقديم ما يثبت من أوراق ومستندات تفيد التحاقهم بالجامعات في أوكرانيا، وفي منتصف الأسبوع القادم سيتم فتح باب التقديم لكل طالب مصري لتقديم تلك الأوراق الثبوتية، سواء جواز السفر أو الإقامة أو كارنية الجامعة.

وأكد أن بعض هؤلاء الطلاب تخرجوا من الشعبة الأدبية في الثانوية العامة، والتحقوا بكليات الطب في أوكرانيا، فمن حقهم التحويل للجامعات المناظرة من الكليات الأدبية، غير التي كان يدرس فيها في أوكرانيا وهذا شرط أساسي، بينما الطلاب الذين تخرجوا من الشعبة العلمية، سيخضع لاختبار في جامعة القاهرة أو عين شمس لتحديد المستوى قبل التحاقهم بكليات الطلب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان