إعلان

جمال شعبان: الوفاة بالسكتة القلبية تنتج عن اختلال كهرباء القلب المسئولة عن تنظيم ضرباته

12:45 ص الجمعة 04 فبراير 2022
جمال شعبان: الوفاة بالسكتة القلبية تنتج عن اختلال كهرباء القلب المسئولة عن تنظيم ضرباته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إن الموت المفاجئ يعني توقف القلب في خلال ساعة من ظهور الأعراض سواء شخص مريض أو سليم مثلما حدث مع الكاتب الصحفي ياسر رزق.

وأكد الدكتور جمال شعبان، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية ترصد سنويًا ٣٠٠ ألف حالة موت مفاجئ، بينما لا توجد إحصائيات دقيقة في مصر حول أعداد وفيات السكتات القلبية.

وأضاف عميد معهد القلب السابق في حديثه أن كل من تحت عمر ٣٥ عاما ويتعرض للموت المفاجيء يكون السبب غالبًا متمثل في اختلال في كهرباء القلب المسئولة عن تنظيم دقاته.

وذكر عميد معهد القلب السابق، أنه عرض على وزير الرياضة تجربة عمل تدريبات الإنعاش والإنقاذ في مراكز الشباب نتيجة تعرض الرياضيين لأزمات القلب، كما أنه رصد حالات لأطفال يعانون من اختلال كهرباء القلب نتيجة التاريخ الوراثي للعائلة.

وأشار عميد معهد القلب السابق، إلى أنه في حالة الشعور بالإرهاق الشديد أو النهجان أوعدم انتظام ضربات القلب يجب التوجه فورًا للطبيب، كما أن آلام المعدة والحموضة قد تعد من مؤشرات أمراض القلب.

فيديو قد يعجبك: