إعلان

وزير التموين: الدولة المصرية تدار بشكل علمي ونتائجه ظهرت خلال جائحة كورونا

10:25 م الإثنين 28 فبراير 2022
وزير التموين: الدولة المصرية تدار بشكل علمي ونتائجه ظهرت خلال جائحة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة المصرية تدار بشكل علمي متميز والقيادة المصرية حريصة على الاهتمام بالاحتياطي الاستراتيجي لكافة السلع وهو ما ظهرت نتائجه الإيجابية في أزمة كورونا، حيث الإغلاق وإيقاف خطوط الإمداد.

وأضاف "المصيلحي" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم الاثنين: "زرت الأردن خلال جائحة كورونا وطالبونا إمدادهم بعدد من السلع الاستراتيجية بجانب السودان وغيرها من الدول"، موضحًا أن الحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي هي رؤية من الرئيس عبدالفتاح السيسي وهو ما جعلنا صادمين خلال أزمة كورونا والأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

وتابع: "قبل دخول أي موسم لا نزيد الكميات المستوردة من القمح من أجل وجود سعة تخزينية للقمح المحلي ووجود فراغات في الصوامع والشون"، موضحًا: "ما نستهله نستعوضه مع المحافظة على هذا الاحتياطي".

وأردف: "أن العقوبات الاقتصادية على روسيا جعلت هناك صعوبة في التحويلات الدولارية، ولكننا على نفس الخط مع الجميع"، موضحًا: "يوم الغزو الروسي على أوكرانيا كان هناك 3 سفن مصرية تستورد شحنات من أوكرانيا، كان من المفترض لهم ملئ 60 ألف طن ولكن وصلت 43 ألف طن وغادرت ولكن روسيا أعلنت أن كافة موانئها مفتوحة وكل الشحنات المتعاقد عليها هتيجي وروسيا وأوكرانيا بيحاولوا يوفوا ما عليهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان