إعلان

وزيرة الهجرة: لا وفيات بين الطلاب في أوكرانيا ونهيب الجميع بالحذر

09:28 م الإثنين 28 فبراير 2022
وزيرة الهجرة: لا وفيات بين الطلاب في أوكرانيا ونهيب الجميع بالحذر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الطلاب المصريين الموجودين في دول وسط وجنوب أوكرانيا يعانوا من مشكلات التحرك، خاصة الموجودين في مدينة خاركوف، مشددة على ضرورة الالتزام بما تعلنه السفارة المصرية في كييف بتوخي الحظر فيما يتعلق بالتحرك.

وأضافت "مكرم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن القطارات عادت للعمل في أوكرانيا ولكن هناك تكدس وازدحام شديد، موضحة: "قلت للطلاب في الجلسة الحوارية اليوم أصبروا لأن الانتظار على الحدود هياخد وقت كتير ولكنكم في مكان أحسن من المدن الأخرى توخوا الصبر والهدوء حتى دخول بولندا".

وتابعت: "تناقشت مع أحد الطلاب المصريين الموجودين في مدينة خاركوف ولكنه قرر يجازف ويركب القطار وتحاورت معه أثناء تواجده في القطار وأبلغني أن من يركبون القطار عليهم أن يكونوا بصحة جيدة نظرًا للتكدس الكبير في القطارات".

وأردفت وزيرة الهجرة: "لم نسجل أي حالة وفاة لأي طالب أو طالبة مصرية في أوكرانية والحالة الوحيدة كانت لمصري متزوج من أوكرانية في مدينة خاركوف ولكنه نزل للشوارع في وقت الحظر وتلقى 3 طلقات وحالته مستقرة وهو في العناية المركزة وأبناء الجالية يطمئننا عليه".

وأوضحت: "400 مصري غادروا كييف في اتجاه المدن الغربية وهم في طريقهم لبولندا ورومانيا"، مؤكدة: "حصلت أول أمس على بيان من الطلاب بأسماء جامعاتهم و سنواتهم الدراسية وما يتعلق بشهادات مزاولة المهنة المطلوبة وأرسلتها لوزير التعليم العالي من أجل طمأنة الطلاب على مستقبلهم الدراسي، ولكن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي الطلاب المصريين أهمية خاصة وفي إطار توجيهاته يتم التنسيق على أعلى مستوى بين أجهزة الدولة لحل أزمة الطلاب المصريين في أوكرانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان