إعلان

خبير استراتيجي: حلف "الناتو" قد يرسل أسلحة أكثر إلى أوكرانيا

11:03 م الأحد 27 فبراير 2022
خبير استراتيجي: حلف "الناتو" قد يرسل أسلحة أكثر إلى أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

علق الدكتور ناصر زهير رئيس قسم الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بمعهد جنيف، على تصويت مجلس الأمن ونقل الازمة الروسية الاوكرانية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال "زهير"، في مداخلة عبر تطبيق "سكايب" خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن هذه الخطوة ينتظر منها إما إدانة العملية العسكرية الروسية أو مطالبة موسكو بوقف العملية العسكرية ضد الأراضي الأوكرانية لكن ذلك لن يكون بقرار إلزامي.

ولفت إلى أن هذا القرار لن يكون له تأثير واقعي على الأرض لكن في إطار الضغط سيتم التفعيل، وأن هناك رأي أممي العمليات العسكرية، متابعًا: "كل ما يجري في الأمم المتحدة لن يكون فاعلاً طالما كان الفيتو الروسي والصيني حاضراً إلى الآن".

هل الاقتصادي الروسي محاصر الان ؟ وهل نحن أمام دولة مارقة قال : " ولا يرى "زهير" أن الاقتصاد الروسي محاصر الآن، ولا أعتقد ذلك سيحدث خاصة أن عناوين العقوبات كبيرة لكن فعاليتها على الأرض ليست كبيرة، وعلى سبيل المثال إذا تحدثنا عن فصل موسكو عن نظام "السويفت" هذا قد يؤثر هناك عقوبات كبرى، لكنها لم تطل قطاع الغاز والنفط اللذان يمثلان عصب الاقتصاد الروسي.

وأشار إلى أن العقوبات حاليًا لو ردت موسكو على العقوبات بحجز جزء من صادرات الغاز ستحدث فوضى في أوروبا، وإذا حدث احتلال كامل لأوكرانيا سوف تلجأ الدول الأوروبية لعقوبات في قطاع الغاز، متابعًا: "الناتو قد يرسل أسلحة أكثر إلى أوكرانيا، والجانبين يستعرضان قواتهما العسكرية والنووية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان