إعلان

مستشار وزير التموين: الحرب الروسية الأوكرانية أحد أهم أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

09:41 م الأحد 27 فبراير 2022
مستشار وزير التموين: الحرب الروسية الأوكرانية أحد أهم أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لصناعة الذهب، إن الذهب يعتبر مرآة تعكس الأوضاع الاقتصادية والقلق الاقتصادي والحروب والتضخم، ويعكس كل ما يوجد في المجتمع العالمي كله، مشيرًا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية لها تأثير على كل العالم وليس على دول محددة وعلى كل اقتصاديات العالم.

وأضاف "فرج" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم الأحد، أن أوكرانيا تعتبر البوابة الشرقية لأوروبا ولحلف الناتو، والأمر لم يعد داخليًا بل أصبح عالمي، موضحًا أن العملية الروسية في أوكرانيا تسببت في قفزة هائلة في الذهب وصل إلى 1975 دولار في خلال 3 ساعات وهو ما انعكس محليًا على أسعار الذهب في الأسواق وارتفاع من 820 جنيه إلى 865 جنيه للجرام في خلال 3 ساعات.

وتابع، أن الذهب مخزن قيمة قوي جدًا ليس للأفراد فقط، وإنما للدول أيضًا خاصة في الأزمات، موضحًا أن الذهب في أي مكان هو العملة المعتمدة عالميًا في جميع أنحاء العالم ولن يتراجع سعره حاليًا، خاصة مع عدم الرؤية لحلول الأزمة الأوكرانية.

وأردف، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لصناعة الذهب، أن البنوك المركزية العالمية ستتهافت لعمل احتياطي كبير من الذهب، موضحًا أن الذهب يعتبر استثمار طويل الأمد، وفي ظل التحولات الاقتصادية الضخمة الموجودة يتوقع أن يصل الذهب إلى 2000 دولار، وسعر الجرام سيصل لـ 900 جنيه .

وأكد، أن المصريين أذكياء بالنسبة لحركة البيع والشراء للذهب، قائلًا: "الست المصرية ذكية جدًا وكل ما بتجمع أي فلوس بتشتري ذهب"، موضحًا: "أحد العائلات كانوا بيجوزوا ابنهم وجدت أن لديهم حوالي 500 جنيه ذهب وقالت لي والدة العريس بنشتري من أيام الذهب ما كان بـ 20 جنيه، وأنها تمكنت من تجهيز نجلها بمنتهى السهولة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان