إعلان

"عنينا عليهم".. محافظ البحر الأحمر ينفي وجود أي مشكلات بين السائحين الأوكران والروس المقيمين في مصر

12:02 ص الأحد 27 فبراير 2022
"عنينا عليهم".. محافظ البحر الأحمر ينفي وجود أي مشكلات بين السائحين الأوكران والروس المقيمين في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن وزارة السياحة والآثار أصدرت يوم 24 فبراير الماضي، منشور من خلال غرفة المنشأت الفندقية على كافة الفنادق بالنسبة للسائحين سواء الأوكرانين أو الروسيين بضرورة استمرار إقامتهم وتقديم كافة التسهيلات الخاصة بهم، وعدم الامتناع عن تقديم أي خدمات تقدم لهم لحين إيجاد الحل المناسب لعودتهم لبلدانهم.

وأضاف "حنفي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن جميع الفنادق والمنشأت السياحية ملتزمة بهذا المنشور تمامًا، موضحًا أنه كان من المفترض قدوم طائرة من أوكرانيا لمصر يوم 24 فبراير الماضي ولكنها لم تأتِ، وتم إعادة السائحين الأوكران إلى فنادقهم، ويبلغ عددهم 6 الآف سائح.

وتابع، أن عدد السياح الأوكرانين الموجودين في ضيافتنا هم 6226 سائح أوكراني، والسياحة الروسية مستمرة واستقبلنا اليوم 18 طائرة قادمة من موسكو وغادرت 16 طائرة من مصر إلى موسكو، قائلًا: "السياحة الروسية مستمرة والأمور مستقرة".

وأكد: "الشائعات التي أثيرت عن وجود مشاحنات بين السائحين الروس والأوكران غير صحيح تمامًا وهناك فنادق يوجد بها روسيين وأوكرانيين ولم يحدث أي نوع من المشاحنات، لأن هناك علاقات تاريخية بين روسيا وأوكرانيا، والوضع الاجتماعي يختلف عن الوضع السياسي".

وأردف "حنفي": "عنينا كأجهزة أمنية بتبقى على الروسيين والأوكرانيين ولم يرصد أي نوع من المشاكل"، مؤكدًا: "حتى الآن تتحمل المنشأت السياحية فترة تمديد إقامة السائحين الأوكرانيين طبقًا لمنشور وزارة السياحة وما يتم مستقبلًا يرجع لما ستقوم به وزارة السياحة وما سيتم التنسيق فيه مع الدولة بصفة عامة".

وأوضح: "لاحظت وتابعت عدد من الأوكرانيين وما يكتبوه على صفحاتهم والناس بتشكرنا على صفحاتهم وهو موقف جيد جدًا ومحترم وكان مهم تاخده الدولة المصرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان