إعلان

خبير أمن معلومات: مصر الدولة الوحيدة في العالم التي ضبطت المسؤولين عن تطبيق "الرمال البيضاء"

09:54 م الأربعاء 23 فبراير 2022
خبير أمن معلومات: مصر الدولة الوحيدة في العالم التي ضبطت المسؤولين عن تطبيق "الرمال البيضاء"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف المهندس وليد عبد المقصود، خبير أمن المعلومات، عن كواليس استيلاء عصابة "الرمال البيضاء" على 32 مليون جنيه نظير وهم الضحايا بتحقيق أرباح مالية كبيرة مقابل الاشتراك في أحد التطبيقات الإلكترونية، قائلًا: "أن الأموال التي تم ضبطها في هذه القضية هي التي في الداخل المصرى، ولكن هذه الجريمة عابرة للقارات".

وأضاف "عبدالمقصود"، في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أن التطبيق أطلق في ديسمبر 2021 وهو تجريبى ورغم ذلك 6 ملايين مصري اشتركوا في هذا التطبيق بعضهم اعترفوا بخطأهم، موضحًا أن المسئولين عن التطبيق يتبعون أسلوب التسويق الشبكي، حيث يتم تحويل الأموال إلى عملات رقمية بعد الاستيلاء عليها من الضحايا، وتدويرها في عمليات شراء أسلحة أو مخدرات خارج البلاد، وهو ما يدل على أن المسئولين خارج البلاد.

وتابع، أن مصر الدولة الوحيدة التي تمكنت من الوصول إلى هذا التشكيل العصابى على مستوى العالم، بعدما توصلوا إلى أحد الموظفين في إحدى شركات الاتصالات العاملة بمصر يتلاعب في بيانات العملاء وعند تتبعه تم الوصول إلى أحد الوكلاء لهذا التطبيق بمحافظة كفر الشيخ، ومن ثم باقى التشكيل العصابى.

وأردف، خبير أمن المعلومات: "أن المسؤولين عن هذا التطبيق في الخارج شدو الفيشة ومحو كافة بياناتهم ولن يتم الوصول اليهم أو إلى الأموال التي استولوا عليها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان