إعلان

مستشار الرئيس للصحة: مصر موجودة في الموجة التي ينتشر بها أوميكرون مع دلتا

10:14 م الإثنين 21 فبراير 2022
مستشار الرئيس للصحة: مصر موجودة في الموجة التي ينتشر بها أوميكرون مع دلتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه قبل إعلان منظمة الصحة العالمية عن وباء كورونا، قامت مصر باتخاذ الإجراءات الوقائية والإحترازية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

أضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الإثنين، أنه من البداية تعاملت مصر مع أزمة كورونا بإحترافية شديدة، وكان متوازنا بين الغلق الجزئي أو إستخدام الوسائل الوقائية والإحترازية، وخطة عمل لا تتوقف في أي لحظة.

وأكد عوض تاج الدين، أن مصر لم تقم بالإغلاق أو الفتح الكلي، ولكنها تسير بشكل متوازن، وفقا لظروف الوباء، وعدد الحالات المصابة، مشيرًا إلى أن العالم كله هناك تزايد في أعداد الإصابات، وهناك متحورات تحدث على أرض الواقع، وحالات وفيات، وحالات حرجة تحتاج العناية المركزة.

وأوضح أن هذا مرض معدي ووبائي، والتوازن في هذه القضية في منتهى الأهمية للحد من انتشار المرض من ناحية والسيطرة على تداعياته من ناحية أخرى، مؤكدًا أن التطعيمات والمناعة المجتمعية، هي من تحمي من شدة متحورات كورونا، وتجعل هناك قدرة على مقاومة المرض.

وناشد عوض تاج الدين، طلاب المدارس والجامعات بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ويتم تطبيقها بشدة بجانب التباعد الإجتماعي، واستخدام الكمامات والمطهرات، وعدم الإنتقال من مكان مغلق التهوية إلى آخر مفتوح خاصة مع برودة الجو، لأن الإنتقال السريع قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

وأشار إلى أن مصر موجودة في الموجة التي ينتشر بها متحور أوميكرون مع متحور دلتا، مؤكدا أن هذا المتحور له قدرة على إصابة عدد كبير، والإحصائيات العالمية تؤكد أن الشخص المصاب من متحور أوميكرون يصيب 14 شخصا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان