إعلان

نقابة الأطباء عن وصفات علاج مرضى السكري بالكركمين: كارثة

08:19 م الأحد 20 فبراير 2022
نقابة الأطباء عن وصفات علاج مرضى السكري بالكركمين: كارثة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

حذرت نقابة الأطباء المرضى الذين كانوا يعالجون بالكركمين بالتوقف عن تناول هذه الأعشاب، مؤكدة أن أحمد أبو النصر، صاحب هذه الوصفات، غير مدون بسجل النقابة.

وقال الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد، إن هناك ضعف بالثقافة الصحية عند المصريين، مؤكدًا أن الإعلام يلعب دورًا سلبيًا في هذا الصدد.

وأضاف الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، أن مرض السكر ليس له أعراض والمريض يكون فريسة سهلة لمقدمي وصفات علاج للمرضى مثل الكركمين، مؤكدًا أنه طالب نقابة الأطباء بالتدخل في هذا الأمر.

وتابع أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العينيأن عدم تقييد الشخص الذي ادعى علاج المرضى بالكركمين كارثة، لافتًا إلى أن هذا الشخص له عدة فروع بمحافظات مصر، كما أنه نصح مريضًا بأخذ الكركمين بديلًا عن الأنسولين وهو ما أودى بحياة هذا الشخص.

وسبق وألقت أجهزة الأمن القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر، الذي يبيع وصفات طبية مجهولة المصدر وغير مرخصة وغير معتمدة من وزارة الصحة والسكان، ويروج لها عبر الفضائيات، كما يدعي أنه أول أخصائي معتمد من وزارة الصحة والسكان للعلاج بالأعشاب، خلافا للحقيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان