إعلان

وزير الخارجية الأسبق يروي كواليس حديث سابق له مع الرئيس الراحل مبارك .. "أغلب الاتصالات مسجلة"

11:55 م الأربعاء 02 فبراير 2022
وزير الخارجية الأسبق يروي كواليس حديث سابق له مع الرئيس الراحل مبارك .. "أغلب الاتصالات مسجلة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

روى السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، تفاصيل حديث سابق له مع الرئيس الراحل حسني مبارك، بأن أغلب الاتصالات الهاتفية معه مسجله، قائلًا: "قلت للرئيس مبارك لا تعلق نظرًا ليقيني بأن أغلب المكالمات مسجلة".

وقال "فهمي" إن التصنت على المكالمات كان بالتأكيد من أمريكا ومعرفش إذا كان في دول أخرى تقوم بهذا الأمر، وهذا التنصت المحادثات الهاتفية وهو ما زاد على أحداث 11 سبتمبر، وهذه المحادثات الهاتفية موجودة على أجهزة الكمبيوتر، مضيفًا: "لو كلمت هيئة البريد مش هيسجلوها لكن لو كلمت رئيس الجمهورية هيسجلوها وهيسمعوا شوية منها ولو لقوا الكلام عادي هيبطلوا، ولكن في كلمات معينة بتضرب جرس لوحدها، وهو ما كان يحدث حينما كنت سفير لمصر في واشنطن وهم ينكروا ذلك ولكنه كان يحدث".

وأوضح "فهمي" في حواره لبرنامج "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس" اليوم الأربعاء، أن الغرب لديه قناعة بعد أحداث 11 سبتمبر أن تيار الإسلام السياسي سيفوز في نهاية المطاف في كل الدول العربية الاسلامية ويعتبرونها دولا ضعيفة، قائلا: "الغرب اقتنعوا إن اللي هيفوز فى نهاية المطاف الإسلاميين ولذلك قرروا الانضمام إليهم".

وأردف، وزير الخارجية الأسبق، أن دول الغرب انضمت إلى التيار الإسلامي في الدول العربية والشرق الأوسط لإقناعهم بأنه الفائز النهائي هذا من ناحية، والناحية الأخرى يرون أن الإسلاميين أُقصوا من الحكم بأسلوب استثنائي.

وأردف: "أى دولة متوسطة يجب أن تحافظ على مساحة صحية من الدول الكبرى بمعنى لا تقترب كثيرا ولا تبتعد كثيرا، وأمريكا تبحث عن مصالحها ولا تفضل دولة عربية عن مصالحها"، مؤكدًا أن الاعتماد على الغرب أو الشرق أكثر من اللازم خاطئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان