إعلان

بعد الإشادة العالمية به.. الطيار وليد مراد يكشف كواليس هبوطه بلندن وسط عاصفة "يونيس"

11:27 م السبت 19 فبراير 2022
بعد الإشادة العالمية به.. الطيار وليد مراد يكشف كواليس هبوطه بلندن وسط عاصفة "يونيس"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الطيار المصري وليد مراد، الذي نجح في الهبوط بأمان بمطار هيثرو بالعاصمة الإنجليزية لندن في ظل طقس العاصفة "يونيس"، إنه كان على علم بأجواء الطقس في لندن قبل إقلاعه من مطار القاهرة واتخذ قرار الهبوط وفقًا للمعايير وما تدرب عليه.

وأضاف مراد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء السبت: "أنا طالع وعارف إن فيه عاصفة هناك، وإحنا بنطير طبقًا لأصول وقواعد، وانطلقت من مطار القاهرة في رحلتي الاعتيادية إلى مطار هيثرو بلندن، وقبيل الوصول إلى المطار أخبرت الركاب بسوء في الأحوال الجوية وعلم بها الركاب من قبل".

وتابع الطيار: "أنا كنت رايح وعارف إيه اللي هناك، وطبقًا للمعايير إحنا بننزل ودخلت المدرج عادي وقرار أي كابتن بالهبوط في المدرج بتكون طبقًا للأصول وأشياء معينة".

واستطرد مراد: "أنا طلعت رحلة لكن هي بالنسبة لينا مهمة بقرارات محسومة ومعروفة، وعملت الهبوط بتاعي ونزلت زيي زي أي زميل طيار من مصر للطيران كان هيعمل نفس اللي عملته.. ده مش تواضع وأنا معملتش حاجة جديدة".

وأشار مراد إلى أنه تعلم الطيران في القوات الجوية بالسرب الأول الشراعي، ثم انتقل إلى مصر للطيران بعد إنهائه الدراسات الخاصة بذلك، متابعًا: "أنا روحت المدرسة الكبيرة اللي اسمها مصر للطيران واتدربنا على نفس الأصول والقواعد، وأنا في مهمة ماكنش ينفع أقلق".

وأشادت وسائل الإعلام العالمية بالطيار وليد مراد، بشركة "مصر للطيران"، بعد نجاحه في الهبوط بأمان من أول مرة في مطار هيثرو بالعاصمة الإنجليزية لندن، رغم سوء حالة الطقس نتيجة العاصفة "يونيس"، والتي بسببها طالبت السلطات الإنجليزية المواطنين بعدم الخروج، وتسببت في تحويل العديد من رحلات الطيران إلى الهبوط في ألمانيا بدلًا من لندن لصعوبة هبوط الرحلات الجوية في مطار هيثرو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان