إعلان

مستشار المفتي: عيد الحب من العادات وليس من العبادات ويمكن اعتباره عيد قومي

11:15 م الإثنين 14 فبراير 2022
مستشار المفتي: عيد الحب من العادات وليس من العبادات ويمكن اعتباره عيد قومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور مجدي عاشور، الفقيه والعالم الإسلامي، والمستشار العلمي لمفتي الجمهورية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إننا نحتاج للحب، وأي شخص في العمل أو الأسرة من غير الحب يكون التعامل جاف، وتقديم العلم بدون حب يكون قاسيًا.

وأضاف "عاشور"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن عيد الحب من العادات وليس من العبادات، ويمكن اعتباره كالاحتفال بالعيد القومي لأي محافظة، موضحًا أنه لا مانع من الاحتفال بعيد الحب، لأننا مفتقدين للحب الحقيقي.

وأشار إلى أن الاحتفال بعيد الحب جائز طالما أنه يقدم قيمة مهمة، مردفًا أيه المانع كل زوج وزوجة يتبادلون الورد والرئيس مع مرؤوسيه.

وأوضح أن موقع "الفيسبوك بوك" لا يعد الواجهة الحقيقية للإنسان ولا يمكن الاعتماد عليه فقط في الاعتراف من أجل الزواج، لأن قد يكون وراؤه أشياء أخرى، مشيرًا إلى أنه ليس واجبًا على المرأة الإنفاق في المنزل.

وأكد أن إخفاء الزوج راتبه الحقيقي عن زوجته هو خديعة وكذب، وما يقوم على الكذب لا يدوم ويستمر، والطلاق حلال ومباح، ولكنه بغيض لأنه يسقط أسرة ويهدمها، محذرًا من فك المودة والسكن بسهولة.

وشدد على أن العناد والندية يفشل العلاقة الزوجية، ولكن ما ينبغي أن يسير هو التكامل بين الطرفين، موضحًا أن الحب الحقيقي لا يفرق بين المرء وزوجه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان