إعلان

"جزء من تغير كبير في المنطقة"..عمرو أديب عن زيارة أردوغان للإمارات

10:47 م الإثنين 14 فبراير 2022
"جزء من تغير كبير في المنطقة"..عمرو أديب عن زيارة أردوغان للإمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الإعلامي عمرو أديب، زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الإمارات، قائلًا: "إن ما يحدث حولنا منذ بداية وجود الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتبر قطعة شطرنج"، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات دولة تحافظ على كرامتها وسيادتها ولا أحد يتدخل في القرار الإماراتي ولا أحد يستطيع أن يقترب من الإمارات.

وأضاف "أديب" في خلال تقديمه لبرنامجه "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الاثنين: "طالما كل دولة فاهمه أن العلاقات قائمة على المصلحة المشتركة وتبادل العلاقات السياسية والاقتصادية ولا تتدخل في الشأن الداخلي ولا يضر أي منهم بمصالح الآخر يبقى أهلا وسهلا.

وتابع: "الأشياء تتغير ولم نكن نتخيلها أو أنا كعمرو مش متخيل كده من سنة، ومحمد بن زايد عنده القدرة أن يكون عنصر فعال في المنطقة مش بجامل ولا لدى مصلحة والامارات مش محتاجه مني الكلام دا"، موضحًا أن الإمارات في ال10 سنوات الماضية اللي فاتت شايفين قوة عسكرية واقتصادي وحد بسرعة قادر على التعامل مع المتغيرات في المنطقة.

وأردف عمرو أديب، أن ما يقوم به الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيخ محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، والرئيس عبدالفتاح السيسي هي قراءة واضحة للتغيرات في المنطقة.

وأوضح: "أردوغان لما يجي يتعامل هيبقى عارف أن في تحالف بين مصر والإمارات والسعودية، وأردوغان شاف المصلحة فين لإن في مصلحة مع السعودية والامارات وعايز يكلم مصر بخصوص ليبيا، فأن التحالف بين مصر والسعودية والامارات يعتبر جامعة عربية لوحدك، والتغيرات كثيرة وهذه الدول لن تسمح بأن تكون دولها دول لاجئين".

وأكد: "كل طوبة في ابوظبي والرياض والقاهرة حكام الدول يحموها صباحًا ومساءًا يومًا بعض يوم الأمر ليس سهل وارجو الناس متاخدش الأمر بكثير من الشعبوية"، موضحًا أن زيارة أردوغان للإمارات هي جزء من تغير كبير موجود في المنطقة، قائلًا: "الحكاية مش علم تركيا على برج خليفة ولا حسين الجسمي عمل أغنية للشعب التركي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان