إعلان

محافظ البحر الأحمر يكشف تفاصيل المشروعات الضخمة احتفالًا بعيدها القومي

11:33 م الثلاثاء 01 فبراير 2022
محافظ البحر الأحمر يكشف تفاصيل المشروعات الضخمة احتفالًا بعيدها القومي

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن أهم مشروع جرى افتتاحه هو محطة تحلية مياه بتكلفة 260 مليون لحل أزمة مياه الشرب، وستغطي احتياجات المنطقة لعشر سنوات قادمة، بجانب افتتاح منطقة مساكن بديلة للعشوائيات بطراز يتماشى مع طريقة عيش المواطنين وهي 500 وحدة سكنية.

وقال "حنفي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أنه تم التوسع في محطة تحلية مياه في شلاتين وأصبحت 9 آلاف متر مكعب بدلًا من 3 آلاف متر مكعب فقط، فضلًا عن افتتاح مدرسة للتعليم الأساسي في شلاتين، موضحًا أنه تم افتتاح أكبر مجزر آلي في المنطقة لأن المنطقة بها منفذ يدخل منه المواشي وهناك نشاط لرعاية الأغنام ويستطيع تنفيذ عمليات ذبح لـ200 رأس يوميًا.

وتابع، أنه لا يوجد أي منطقة في المحافظة تعاني عجزاً في المياه، قائلًا: "مفيش عندنا عجز في المياه ولكن لا نستطيع تشغيل المياه بقوتها كاملة لأن الصرف الصحي لا يستوعبها.. وبعد 3 شهور سوف نستطيع تشغيلها بشكل كامل بعد تطوير شبكة الصرف الصحي وسنلغي نظام المناوبة للمياه بشكل كامل."

وأردف، محافظ البحر الأحمر، أنه تم إنشاء عيادتين إحداهما عيادة أسنان وعيادة أطفال في مرسى عمل بمناسبة احتفالات عيد البحر الأحمر، قائلًا: "لسه فيه مشروعات سيتم افتتاحها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان