إعلان

رئيس مصلحة الجمارك: رصد 26 ألف حالة تلاعب في قيمة فواتير الواردات

09:54 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022
رئيس مصلحة الجمارك: رصد 26 ألف حالة  تلاعب في قيمة فواتير الواردات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أن المشكلة التي ارتفعت مؤخرًا هي قيام بعض المستوردين بالتلاعب فى قيمة فواتير الواردات، ويقدمون فواتير بقيم منخفضة غير حقيقية.

وأوضح "غتوري" في مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة" اليوم الثلاثاء، أنه بسبب أزمة توافر العملة الأجنبية، بعض المستوردين يستهدفون التهرب من تحويل الأموال بطريقة شرعية من البنوك المصرية، مضيفًا: "مع أزمة العملة المستورد مش قادر يحول عملة يقولي قيمة البضاعة 1990 وجايب 3 حاويات، وتكلفتهم أكبر من هذه القيمة، هو عاملها كدا عشان بيهرب أنه يكون في تحويل بطريقة شرعية من البنوك المصرية".

وأضاف أنه تم رصد 26 ألف حالة تلاعب في قيمة فواتير الواردات، ومن يفعل هذا التحايل يرغب في ضياع حق الجمارك المصرية، ويحاول تهريب العملة من الداخل للخارج.

وأكد أنه لن يتم تخفيض الغرامات لمن يقدم بفواتير بقيمة متدنية غير حقيقية، وسوف نخطر وزارة التجارة والصناعة لاتخاذ إجراءاتها تجاه من يفعل ذلك.

وأشار إلى أن المستورد الذي يقدم قيمة فواتير متدنية لن يحصل على تيسيرات في الجمارك لأنه غير موثوق فيه، متابعًا: "قولنا مش هنخفض الغرامة لمتعمدي إدخال بضائع بقيم غير الموجودة في الفواتير، والمصدر اللي عمله فاتورة غير حقيقة يتم وضعه في المخاطر ومش هياخد التيسيرات اللي كان بياخدها وأصبح غير موثوق فيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان