إعلان

تفاصيل تطوير القاهرة التاريخية وحدائق الفسطاط.. رئيس صندوق التطوير الحضري يوضح

06:58 م الأحد 25 ديسمبر 2022
تفاصيل تطوير القاهرة التاريخية وحدائق الفسطاط.. رئيس صندوق التطوير الحضري يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التطوير الحضري، تطورات آخر مشروعات القاهرة التاريخية والتجلي الأعظم، قائلًا: "العمل في هذا الطقس ممتع طالما يكون فيه خير للمواطنين"، مشيرًا إلى أن العمل بدأ في 5 مناطق لتطوير القاهرة التاريخية منهم منطقة درب اللبانة والحاكم وباب زويلة وحارة الروم وحول الحسين.

وأضاف "صديق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" مساء الأحد: "نسعى لترسيخ التاريخ؛ من أجل عودة القاهرة لمجدها مرة أخرى؛ بعدما كانت أجمل مدن العالم عام 1930، والشكل الذي يعتبره الجميع حاليًا محل نقد سيكون ميزة لنا فيما بعد، هنرجع البيوت بأشكالها الإسلامية ليكون هناك متحف حضاري مفتوح داخل القاهرة الإسلامية".

وتابع، أن تطوير القاهرة يهدف لعودتها لأصلها المسجلة في اليونيسكو مرة أخرى؛ وليس هدم المنازل التاريخية والقديمة، موضحًا أن الأعمال تتم بتأني لأن العمل يكون مع مناطق أثرية هامة، كما سيتم تطوير منطقة الفسطاط بإدارة عالمية، مستطردًا: "وممكن مبنى أثري يستغرق أكثر من عام".

وأردف رئيس صندوق التطوير الحضري، أنه يتم قراءة كتب التاريخ لترميم المنازل بالشكل التاريخي اللائق؛ حتى يخرج التطوير بدون أي أخطاء، مشيرًا إلى أنه تم إنجاز حوالي 30% من أعمال الترميم والتطوير من القاهرة التاريخية، كما أن نسبة تطوير المنطقة الحرفية وصلت إلى 60% بتكلفة تصل إلى 2 مليار جنيه، على مساحة 60 فدانًا.

ولفت إلى أنه فيما يخص آخر تطورات أعمال مثلث ماسبيرو، أوضح أن قرعة الشقق السكنية ستكون يوم 27 من الشهر الجاري، وهي قرعة علنية؛ لمعرفة تفاصيل حائزي كل شقة سكنية (موقعها – الدور الذي تقع فيه)، مؤكدًا أن المواطنين يعلمون موعد إجراء القرعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان